بعد موت امرآته المأسوى هذا الرجل تحدى المستحيل وفعل شىء لا يصدق!

هذة قصة واقعية حدث لرجل يدعى Dashrath Manjhi وهو فلاح فقير يعيش في جبال الهند وهذا الرجل تعامل معه شمال الهند بأنه مجنون وفي النهاية اطلقوا علية البطل.

ذات يوم ماتت زوجة داشراث وهى تدعى “ديفي و”هى كانت تحاول  اجتياز منطقة صعبة جدأ من الجبال حتى تجد الماء والطعام لزوجها فتزحلقت ووقت من على اعلى الصخور ونظرآ لعد م وجود الرعاية الكافية ولم يستطع زوجها نقلها إلى المستشفى لان كانت لديها جروح خطيرة ثم توفت بعد فترة.

هذا الواقعة المأساوية جعلت داشارث رجل قويآ واراد أن يقوم بمعركة بينه وبين الجبل الذي أخذ زوجته منه، فتسلح بالادوات البسيطة الموجودة لدية، وقرر وعزم  أن يفتح ممرا في هذا الجبل يفيد القرويين وحتى لا تتكرر هذة الواقعة مرة أخرى، فوقف أمام الجبل بكل عزيمة ظل يضرب بكل قوة، عندها سخرو منه وقالوا علية مجنون.

ظل يعمل دون راحة وسنة بعد سنة بدأ الجبل يتأكل ويشكل فتحة صغيرة تزاد يوما بعد يوم.

عندما شاهدوا القرويين عملة فتعجبوا من شجاعته ومثابرتة على تحقيق ما اراده، وساعدوه بتوفير الادوات والغذاء له.

وبعد 22 سنة من العمل الشاق في هذا الجبل شق ممرآ في النهاية نحو الجهة الاخرى وكانت الطريق تقطع الجبل الذي أخذ حياة زوجته.

 

 

 

هذا العمل انجز قطع المسافة على الناس الذين كانو ا يقطعون هذة المسافة في عدة كيلوا مترات وفي وقت طويل، هذا الرجل جعلهم يقطعونها بسهولة وفي أمان ايضآ، كما أن هذا الممر يصلح أيضاً لعبور السيارات.

أطلق على هذا الرجل “الرجل الجبل” لا أثبت للعالم أن لا يوجد مستحيل وتحدى المستحيل نفسة وفاز في النهاية.

توفي هذا الرجل سنة 2007 وتلقى وسام الدولة واعترفت الحكومة انه بطل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد