خمس خطوات لتجنب العمل مع عميل سيء

 

إن مجرد عثورك على وظيفة جيده اون لاين لاتعني نهاية المطاف وإنما عليك التأكد من كون العمل عميلا جيدا قبل أن تبدأ حتى بتقديم عرضك تحاشيا لعمل وظيفة لاتحبها وتجنبا لتقييم سيء قد يصدمك به العميل.

إليك خمس خطوات لتجنب العميل السي:

1.تجنب العميل غير المتمرس فأنت تريد العمل مع شخص متمرس، وبإمكانك معرفه ذلك من النظر إلى سجل العميل  ومعرفه عدد المرات التي قام بها هذا العميل باستئجار المستقلين  لأنه بذلك يكون شخصا يعرف كيفيه استخدام النظام.

2.العميل لايمتلك  طريقه دفع مسجله فان لم يكن للعميل طريقه للدفع فهذه احد الأسباب التي تمنعك من التعامل معه وتدعوك لتجنبه.

3.العميل البعيد وهو العميل الذي يسكن في منطقه بعيده عنك أوفي بلد أخر فيستحسن تجنبه بسبب اختلاف اللغة  أو الوقت مما يخلق صعوبة في التواصل بين الطرفين.

4.العميل الذي لايمتلك أية تقييمات ايجابيه فالتقييم أمر مهم جداً للمستقلين خاصه إن كانوا من المبتدئين، فأنت بحاجه للعميل الذي يقدم التقييمات التي تستحقها لا العميل الذي يتجاهل ذلك  وليس ذلك فقط بل يجب أن يكون العميل هونفسه قد حصل على التقييم الجيد من قبل مستقلين آخرين انه لامر مهم جدا.

5.العميل ذو الطلبات غير الواقعيه كالعميل الذي يطلب مثلا تصحيح (7000 )كلمه خلال يومين مقابل (18 دولار)  فهذا طلب غير معقول ومثل هذا العميل يجب تجنبه.

بتطبيقك هذه الخطوات ستحصل على وظائف جيده وستجني ثمارها بالتأكيد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد