6 أدلة تكشف كذب وخداع مريم ملاك وتضليلها للرأي العام

كتب: محمد علاء سيد أحمد

لا يزال موضوع الطالبة مريم يستحوذ على إهتمام الكثيرين ما بين مصدق ومكذب لها، خاصة بعد الظهور المتكرر لها على شاشات التلفزيون، وتأكيدها على أنها تعرضت لظلم وأن أوراق الإجابة الخاصة بها ليست أوراقها وتم إستبدالها لصالح نجل مسئول مهم، في هذا الموضوع سنعرض لكم بعض الأدلة التي تكشف عدم صحة ماتدعيه مريم ملاك، وقد نكون على خطأ ولكنها بعض الإجتهادات من أجل الوصول للحقيقة.

  1. الخط، قالت الطالبة مريم أن التيكت الخارجي الموجود على الورقة والمكتوب عليه إسمها هو خطها بالفعل، وأوراق الإجابة التي بداخله هي التي تم إستبدالها، وأضافت أيضاََ أنها لاتستطيع الكتابة بخط الرقعة وذلك لأنها تكتب بيدها اليسرى ولاتستطيع إلا الكتابة بخط النسخ فقط، وبالرجوع إلى إسمها المكتوب على التيكت تبين في بعض الحروف أنها مكتوبة بخط رقعة، وبالمقارنة مع الخط الموجود داخل الأوراق والتي تدعي أنه ليس ورقها هناك تشابه في بعض الحروف، بالإضافة إلى التشابه الواضح فيما قامت بكتابته في برنامج 90 دقيقة مع بعض الجمل الموجودة داخل الورق، وقيامها بتعديل حرف ما قامت بكتابته بخط الرقعة ليكون مشابه لما قامت بكتابته على الهواء، والأهم ماقاله رئيس كنترول أسيوط أنه عندما قامت بكتابة التيكت الخارجي في ورقة الإجابة هناك بعض الحروف مطبوعة على الورقة الثانية التي بها إجابة وهذا دليل كافي لنفي كل ماتدعيه.

2. الدبابيس، قال شقيق مريم الدكتور مينا ملاك أن الدبابيس كما هي في الأوراق ولا يوجد بها أي إختلاف يكشف  التلاعب وماحدث، وذلك لأن التيكت الخارجي هو الذي تغير فقط وتم وضعه على الأوراق المنسوبة لها، ورد رئيس كنترول أسيوط على هذه النقطة بشكل واضح تؤكد أن ذلك من المستحيل أن يحدث وذلك لأن التيكت هو جزء من الورقة وأي محاولة لإستبداله تتطلب خلع دبابيس الورقة الخارجية بالكامل، وبالرجوع إلى الـ7 مواد التي إمتحنت فيها مريم تبين أن الدبابيس لم تتحرك من مكانها وهذا ما أكده شقيقها.

3. إفتعال وقائع لم تحدث، قالت مريم ملاك وشقيقها في برنامج البيت بيتك أن البابا تواضروس طلب منها مقابلتها وهي رفضت ذلك خوفاََ من أخذ القضية إلى منحنى آخر، وكذب البابا تواضروس هذا الكلام مؤكداََ أنها هي من طلبت المقابله معه وقامت بالذهاب إليه بالفعل.

4. تضارب أقوال، قال محامي مريم في بداية القضية أن الخط الذي تم مضاهاته مع خط مريم هو المكتوب على التيكت الخارجي المدون عليه إسمها، في حين أن الطب الشرعي ومريم نفسها أكدوا أنه تم مضاهاة الخط مع أوراق الإجابة الخاصة بها هذا العام والأعوام الماضية وأن كلام المحامي ليس له أساس من الصحة.

5. إختبار  على الهواء، تحدى شقيق مريم ملاك في برنامج هنا العاصمة أن يقوم أي مدرس بتوجيه أي سؤال لها في أي مادة وستستطيع الرد عليه، وعندما تعرضت لهذا الإختبار على الهواء فشلت في الرد على 3 أسئلة في مادة الفيزياء، بعضها أكد الطلاب أنه سهل وكان من الممكن أن تجيب عليه مثلما أجابت في نفس الحلقة عن أسئلة في مادة اللغة العربية والإنجليزية، ومن هذا الإختبار يتبين أنها متوفقة في بعض المواد فقط وراسبة في أخرى.

6. المستفيد، وفقاََ لما تقوله مريم ملاك أن الجميع وقف ضدها لصالح نجل مسئول مهم، والتلاعب تم عمله بحرفية كبيرة لا تكشف ماحدث، وإذا كان الموضوع كذلك واللجنة أو الكنترول وبعض من فيهم تعمد ذلك، فكان من الأسهل أن يتم إستبدال ورق المستفيد بورق آخر جاهز، أو يتم تغيير النتيجة النهائية له بكل سهولة بدلاََ من كل ذلك.

إذاََ كيف حصلت مريم ملاك على الصفر، حسب ما قاله بعض الأطباء النفسيين أن بسبب الضغوطات التي يتعرض لها الطلاب قد يدخلون في حالة نفسية أثناء الإمتحان لايشعرون بها، وقالت بعض الأراء أن مريم أعلنت أن رغبتها دخول كلية الطب وعندما رأت أنها لن تستطيع الإجابة في بعض المواد عن بعض الأسئلة ولن تصل إلى النتيجة التي تتمناها تعمدت عدم الإجابة في كل المواد وإفتعال هذه الأزمة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. مجدي سلامة يقول

    الحق يا أهل القضاء وفي النهاية سيقول اللة كلمتة

  2. مجدي سلامة يقول

    الواقع يقول البينة علي من أدعي المفروض أولا يكون فئة ضمير عند المسؤولين علشان اعرف اجيب حقي لكن فين أهل الضمير اصلا من البداية وأنا لو مليش حق نطالب لية أمام مصر كلها يا ناس حرام الظلم احنا بنقول العدل وربنا يدافع عن هذى الفتاة أن شاء اللة