وزارة الداخلية السعودية تسحب الجنسية من حمزة بن لادن !

ضمن المتابعة المستمرة في أخبار دولة المملكة العربية السعودية، فقد أعلنت وزارة الداخلية في السعودية من خلال بيان نشرته صحيفة أم القرى الرسمية، على أن السلطات في المملكة قد سحبت وجردت ” حمزة بن لادن ” نجل أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة من الجنسية. يذكر أن وكالة وزارة الخارجية الأمريكية قد أعلنت في وقت سابق عن جائرة تصل قيمتها مليون دولار أمريكي لمن يدلي معلومات تقود إلى تحديد مكان أو هوية حمزة، وقد وصفت الوكالة بأنه قيادي سابق رئيسى في تنظيم القاعدة.

حمزة بن لادن

تعرف على حقيقة بيان وزارة الخارجية الأمريكية

تحدثت وزارة الخارجية على أن حمزة بن لادن هو أحد قادة تنظيم القاعدة، وقد ذكرت أنه خلال الأعوام القليلة الماضية، قد نشر رسائل صوتية ومرئية يدعو من خلالها أتباع التنظيم إلى مهاجمة الولايات المتحددة الأمريكية، وحلفائها الغربين، وذلك إنتقاماً لمقتل والده رئيس تنظيم القاعد السابق ” اسامة بن لادن ”  على حد وصف الخارجية الامريكية.

وقد ذكرت العديد من المصادر على أن الولايات المتحددة الأمريكية مهتمة بشخص حمزة، حيث ذكرت العديد من التقارير من قبل العديد من الدول الغربية “كفرنسا وبريطانيا ” على أن هناك نشاط ملحوظ لعناصر التنظيم قد دخلت العراق خاصة بعد إنشقاق جبهة النصرة عن التنظيم، وقد أكدت المصادر ذاتها على أن حمزة يعمل على أعادة نشاط التنظيم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد