غارات أمريكية بطائرات دون طيار على شرق أفغانستان

نقلت وكالة أنباء (باجفاك) الأفغانية، اليوم الأحد الموافق 7 أكتوبر، عن فيلق سيلاب 201 التابع للجيش الأفغاني، مقتل 16 مسلحا من تنظيم داعش الإرهابي على الأقل، وإصابة 22 في غارات وهجمات جوية لطائرات أمريكية دون طيار على مناطق عبد الخيل وغيابان وتشينار وجورناو، بمنطقتين بإقليم ننجرها شرق أفغانستان.

طائرات أمريكية دون طيار

طائرات أمريكية دون طيار

مقتل 16 وإصابة 10 في غارات أخرى مماثلة على منطقة وزير تانجي

وأتبعت الإدارة الأمريكية غاراتها على شرق أفغانستان بغارات جوية مماثلة على منطقة وزير تانجي في خوجياني، ما أسفر عن مقتل 12 مسلحا وإصابة 10 آخرين على الأقل، بينما على الجانب الآخر لم يصدر أي تعليق على هذه الآنباء من التنظيمات المناهضة المسلحة للحكومة الأفغانية ومن ورائها التنظيمات المؤيدة والموالية لتنظيم داعش الإرهابي.

وأعلن شريف الله هوتاك عضو مجلس إقليم ورداك الأفغاني، ما يفيد وجود هجمات واقتحام من مسلحين تابعين لحركة طالبان على مركز الإقليم أمس في وقت متأخر.

إسقاط مركز الإقليم في يد مسلحي طالبان

وصرح عضو مجلس إقليم ورداك الأفغاني لوكالة الآنباء (باجفاك)، أن المسلحين التابعين لطالبان استطاعوا إسقاط مركز الإقليم، موضحا أن الكثير من رجال الشرطة وعلى رأسهم رئيس شرطة الإقليم سيد شاه الهاشمي لقوا مصرعهم أثناء الاقتحام.
وقال عبد الرحمن منجل المتحدث باسم إقليم (ورداك): «إن الشرطة الأفغانية تصددت للهجوم الغاشم من قبل المسلحين، أمس في وقت متأخر، والذي كان يهدف للاستيلاء على مركز الإقليم، وأوضح أن الهجوم المسلح ما زال جاريا وقد خلف حتى الآن الكثير من الخسائر في صفوف الجانبين».

طالبان تعلن استيلائها على مركز الإقليم

ومن الجانب الآخر، أعلن ذبيح الله مجاهد المتحدث باسم طالبان استيلاء الحركة على مركز الإقليم والعديد من مقرات الشرطة الأفغانية وبعض نقاط التفتيش خلال حملاتهم أمس.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد