سعر برميل النفط الكويتي يرتفع بمقدار 74 سنتاً إلى 71.79

أسعار النفط – أرتفع سعر برميل النفط الكويتي بمقدار 74 سنتاً ليصل إلى 71.79 يوم أمس الأثنين بالمقارنة مع سعره السابق 71.05 في تداولات يوم الجمعة، بحسب السعر المعلن من قبل مؤسسة البترول الكويتية.

سعر بوميل النفط الكويتي - أسعار النفط

أسعار النفط العالمية أنخفضت يوم الأثنين مع إستئناف مؤسسة النفط الليبية من صادراتها النفطية وذلك بعد إستعادة السيطرة على العديد من الموانئ، وأيضاً بسبب إتفاق روسيا ومنتجين آخرين في أوبك بضخ المزيد من النفط.

وأنخفض خام النفظ الأمريكي بنسبة 4.15% ليصل إلى 68.6 دولار للبرميل في تداولات يوم الأثنين، بسبب تقارير عن نية إدارة ترامب ضخ إحتياطي الخام المخصص لحالات الطوارئ. في حين أنخفض خام برنت مستقراً إلى 71.84 دولار للبرميل بنسبة  4.63% ولمس أدنى مستوى له في ثلاثة أشهر.

سعر برميل النفظ الكويتي – أسعار النفط

وتدهورت أسعار النفطة في أقل من أسبوع بنسبة 9 في المئة بعد تقارير عن إحتمالية إفراج الولايات المتحدة عن الإحتياطات النفطية، عندما كان أغلق الأمريكي عند 74.11 دولار للبرميل في 10 يوليو/تموز. يذكر أن ترامب كرر مراراً إتهامات لمنظمة أوبك لكونها تقف وراء إرتفاع الأسعار وطالبها بعمل إجراءات تكبح إرتفاع أسعار النفط.

وكانت كشفت صحيفة وول ستريت جورنال يوم الجمعة الماضي عن إدارة ترامب تدرس خطوة التعاون من بعض الدول الغربية للإفراج عن المخزون النفظي لحالات الطؤارئ، لكن الصحيفة قالت الخطوة ليست وشيكة إلا في حال فشل جهود أوبك بضخ كميات أكبر في المساعدة على إنخفاض أسعار

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد