5 نصائح ذهبية لتقليل استخدامك للهاتف المحمول

في الحقيقة اصبحنا نستخدم الهاتف المحمول بكثرة خلال حياتنا اليومية. حيث أثبتت الأبحاث أن 23 يوما من السنة نقضيها فقط على الهاتف المحمول، 3.9 سنوات من معدل حياة الشخص الطبيعي أمام شاشة الهاتف، حيث أن 24% من نسبة استخدمنا للهاتف يذهب على التصفح والتطبيقات.

اذا ماذا يجب أن نفعل لكي نقلل استخدامنا للهاتف؟ الحل بسيط فقط اتبع هذه الخطوات:

  1. أغلق التنبيهات.

    اغلاق التنبيهات هو أفضل خيار لكى تبقى بعيدا عن هاتفك، فالعديد من الناس قد يضيعون وقتهم عندما يأتيهم تنبيه واحد فقط ثم بعد ذلك يتجهوا إلى ما يقرب من نصف ساعة لتصفح الهاتف، حاول أيضاً إذا امكن أن تكتم صوت التنيهات.

  2. اكتشف كم من الساعات تقضيها امام شاشة الهاتف.

    هناك القليل من التطبيقات المتوفرة على سوق اندرويد مثل (quality time) وعلى سوق IOS مثل (moment)، هذه التطبيقات سوف تعلمك كم ساعة قضيتها امام شاشة الهاتف، وسوف تقوم بتحذيرك إذا استخدمت هاتفك بكثرة.

  3. اجعل هاتفك في وضع الطائرة.

    العديد من الناس يستخدمون هاتفهم أثناء مشاهدتهم للفيلم أو كتاب ما أو أثناء الغداء أو حتى أثناء وجودهم بالحمام.حاول أن تتجنب ذلك، حاول أن تجعل هاتفك في حالة وضع الطائرة اثناء تناول غدائك أو اثناء قضاء وقت ما مع العائلة.

  4. تجنب استخدام هاتفك كمنبه.

    لا تستخدم هاتفك ابدا كمنبه فمن الأفضل الا تاخذ هاتفك إلى غرفة نومك، لان العديد من الناس لديهم عادة وهي انهم ياخذون معهم هاتفهم إلى غرفة النوم لمعرفة الأخبار أو لمجرد تصفحه.

  5. خذ فاصل.

    هناك طريقة رائعة لتدريب عقلك على أن يبعد عن الهاتف تلقائيا:

    اولا: قم بتصفح هاتفك من رسائل وتنبيهات وغيرها لمدة دقيقه.

    ثانيا: قم بضبط المنبه الخاص بالهاتف لمدة ربع ساعة.

    ثالثا: قم بغلق الهاتف.

    رابعا: قم بتزيد 5 دقائق إلى الربع الساعة أسبوعيا.

    النتيجة: ستشعر في النهاية بأنك فعلا لست أسير هذا الهاتف.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد