أفضل لاعب في أفريقيا 2017 + جميع جوائز الكاف لـ الأفضل “أحسن لاعب – فريق – منتخب – مدرب”

انتهت منذ لحظات احتفال الأفضل الذي يقيمه وينظمه الاتحاد الافريقي لكرة القدم الكاف والذي تم اقامته في العاصمة الغانية أكرا والذي يتنافس فيه على العديد من الألقاب لعل أبرزهما أفضل لاعب في أفريقيا 2017 والذي يتنافس عليه كل من محمد صلاح نجم مصر وليفربول الإنجليزي مع زميله ساديو ماني لاعب ليفربول ومنتخب السنغال وبيتر أوبامينج لاعب منتخب الجابون وبروسيا دورتموند الألماني. هذا بالإضافة لعدد من الجوائز الأخرى ومنها أفضل منتخب في أفريقيا وأفضل نادي في أفريقيا وأفضل مدير فني وأفضل لاعبة سيدة وأفضل منتخب سيدات وأخيراً أفضل لاعب شاب 2017. ومن خلال مجموعة من الصفحات خلال مقالنا نستعرض جوائز الكاف 2017 فقط اضغط التالي لاختيار الصفحة التالية (المقال مكون من 4 صفحات)

جوائز الكاف 2017

ومن خلال هذا المقال نستعرض سويا مراسم الحفل الذي حضره وفد رسمي من مصر برئاسة وزير الشباب والرياضة خالد عبدالعزيز ويتواجد به كل من هاني أبو ريدة رئيس الإتحاد المصري لكرة القدم ومعه مجدي عبدالغني بالإضافة لهيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر والذي يتنافس على جائز أفضل مدير فني داخل القارة

أفضل لاعب في أفريقيا 2017

هذا وقد فاز بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا 2017  النجم المصري محمد صلاح حيث كان متوقع فوزه باللقب بنسبة كبيرة حيث اعتلى محمد صلاح القمة في كافة المسابقات والاستفتاءات.

وحقق المركز الثاني ساديو ماني بينما حقق المركز الثالث بيير أوبامينج.

وكما ذكرنا سابقا أن النجم المصري كان يتنافس على الجائزة طبقا للقائمة المختصرة التي أعلن عنها الإتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف مع كل من: ساديو ماني – بيتر أوبامينج

حيث كانت فرصة نجم مصر وليفربول النجم العالمي محمد صلاح للفوز بلقب أفضل لاعب في أفريقيا 2017 قوية للغاية خاصة أنه حصد كافة الألقاب الخاصة بالأفضل لهذا العام بالإضافة لمساعدته لمنتخب مصر للتأهل لكأس العالم 2018 بروسيا بعد غياب 28 عام بالإضافة لحصود منتخب مصر على مركز الوصيف في بطولة أمم أفريقيا 2017 وهذا بعد غياب 6 سنوات لمنتخب مصر عن البطولة بعد أن كان قد حققها المنتخب المصري لثلاث مرات متتالية من 2006 – 2010. كما أن محمد صلاح ينافس وبشدة على لقب هداف الدوري الإنجليزي الممتاز البريميرليج 2017 ويحتل مركز الوصافة خلفا للإنجليزي هاري كين نجم توتنام الإنجليزي.

التالي >> جائزة أفضل منتخب في أفريقيا 2017 وأفضل فريق في أفريقيا 2017

بعد أن استعرضنا الفائز بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا 2017 نأتي الآن لجائزة أخرى من جوائز الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”  والتي يتنافس عليها أحد المصريين أو الفرق والمنتخبات المصرية وهي جائزة أفضل منتخب في إفريقيا 2017.

أفضل منتخب في أفريقيا 2017

وقد فاز منتخب مصر بأفضل منتخب في أفريقيا 2017 على انجازاته في 2017 بالفوز بوصافة كأس الأمم الافريقية 2017 خلفا للكاميرون لكن كان لتأهل المنتخب الوطني المصري لكأس العالم روسيا 2018 كلمة السر لتغلبه على الكاميرون الذي أحرز بلقب كأس الأمم الافريقية 2017.

وكام يتنافس على هذه الجائزة ثلاث منتخبات أحدهم هو المنتخب المصري وصيف بطولة الأمم الإفريقية 2017 ويتنافس فيها المنتخب الوطني المصري مع كلا من منتخب الكاميرون  بطل كأس الأمم الإفريقية 2017 والذي خطف اللقب من المنتخب المصري في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء بالإضافة لمنتخب نيجيريا الذي يعد أحد أقوى المنتخبات الإفريقية الان. وان كنا نرجح منتخب الكاميرون هو الأقرب نظرا لتحقيقه بطل الأمم الأفريقية. لكنه في النهاية قد فاز المنتخب الوطني المصري بالجائزة.

أفضل فريق في أفريقيا 2017

هذا وقد فاز بالجائزة نادي الوداد البيضاوي المغربي 

حيث كان يتنافس في جائزة أفضل فريق ونادي في أفريقيا كل من النادي الأهلي المصري وصيف بطولة دوري أبطال أفريقيا 2017 خلف نادي الوداد البيضاوي المغربي والمنافس الأقوى والأقرب على اللقب مع مازيمبي الكونغولي الذي حصد بطولة الكونفيدراليه الافريقية 2017. وان كان نادي الوداد البيضاوي المغربي  هو الأقرب نظرا لتحقيق بطولة دوري أبطال أفريقيا 2017.

التالي >> جائزة أفضل مدير فني في أفريقيا 2017 وأفضل لاعب شاب في أفريقيا 2017

جائزة أفضل مدير فني في أفريقيا 2017

هذا وقد فاز بالجائزة المدير الفني لمنتخب مصر هيكتور كوبر الذي نجح في قيادة منتخب مصر لمونديال كأس العالم روسيا 2018 بالإضافة لوصافة كأس الأمم الافريقية 2017

حيث كان يتنافس عليها هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر الذي استطاع الوصول بالمنتخب لنهائيات كأس العالم روسيا 2018 والتي ستقام خلال شهور قليلة قادمة بالإضافة إلى الحسين عموتة المدير الفني لنادي الوداد البيضاوي المغربي بطل دوري أبطال أفريقيا مع الوداد البيضاوي المغربي هذا بالإضافة إلى جيرنوت روهر المدير الفني لمنتخب نيجيريا. فهل سنوفق في توقعاتنا !

جائزة أفضل لاعب شاب في أفريقيا 2017

هذا وقد فاز باتسون داكا اللاعب الزامبي بجائزة أفضل لاعب صاعد 2017 وهو من مواليد ٩ أكتوبر ١٩٩٨.

والآن مع جائزة أخرى وهي جائزة أفضل لاعب شاب في أفريقيا وكان يتنافس عليها بعد التصفية التي قام بها الكاف وطبقا للقائمة المختصرة كلا من كريبين دياتا سار بالإضافة الى باتسون داكا من دولة زامبيا وكذلك اللاعب سلام جيدو من دولة مالي.

التالي >> جائزة أفضل منتخب سيدات في أفريقيا 2017 وأفضل لاعبة كرة قدم في أفريقيا 2017

الآن لا يتبقى سوى جائزتين فقط في جوائز الكاف وذلك بعد الغاء جائزة أفضل لاعب داخل القارة والتي كان يتنافس عليها 3 لاعبين من النادي الأهلي المصري وهم على معلول اللاعب التونسي بالإضافة للنيجيري جونيور أجاي وكذلك اللاعب المصري الجوكر أحمد فتحي. ولعل الجائزتين المتبقيتين هما جائزة أفضل لاعبة في أفريقيا 2017 وكذلك أفضل منتخب سيدات 2017.

أفضل لاعبة في أفريقيا 2017

هذا وقد فازت بجائزة أفضل لاعبة في أفريقيا 2017 اللاعبة النيجيرية اسيسات أوشولا بعد أن تنافست مع لاعبتين اخرتين هن: كريستينا كجاتلانا من جنوب أفريقيا – واخيرا جابريل ابودي من الكاميرون

أفضل منتخب للسيدات في أفريقيا 2017

فاز باللقب منتخب جنوب أفريقيا للسيدات 

وكان يتنافس على هذه الجائزة مع منتخب جنوب أفريقيا للسيدات: كلا من منتخب غانا للسيدات تحت 20 سنة – منتخب نيجيريا للسيدات تحت  20 سنة.

كما حصد أحمد يحيي من موريتانيا – على لقب قائد كرة القدم في أفريقيا

كما حصد نانا أدو رئيس غانا على جائزة بلاتينيوم أوورد.

كما تم إهداء جورج وايا – اللاعب الليبيري ورئيس ليبيريا الجديد على جائزة بلاتينيوم أوورد وقد تسلمتها عنه زوجته.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد