تنظيم ورقة الإجابة في امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية

تنظيم ورقة الإجابة لمادة اللغة العربية هو ما سوف نوضحه في هذا الموضوع حيث أن الشهادات تعتمد في تحصيل الدرجات ليس فقط على المذاكرة والتحصيل بل تنظيم الكتابة داخل ورقة إجابات المادة حتى يسهل تصحيحها وتبدو منظمة ومريحة للعين فتجعلك تحصل على أعلى الدرجات حيث أن هناك درجات خاصة بتنسيق ورق الإجابات يضاف إلى المجموع العام للمادة فتابعوا معي هذه النصائح.

تنظيم ورقة الامتحان

تنظيم ورقة الامتحان

تنظيم ورقة الامتحان
تنظيم ورقة الامتحان

تنظيم ورقة الإجابة في امتحان اللغة العربية

هناك عدة نقاط لابد من اتباعها وخاصة في مادة اللغة العربية التي تحتوي على عدة فروع منفصلة ولكل فرع طريقة في الإجابة تجعلك تحصل على درجات كبيرة فانتظر معي كيف تنظم ورقتك باتباع ما يلي.

  • لابد من تحسين الخط وأن تكتب بخط كبير وواضح ويفضل عدم الكتابة بأقلام جيل التي تطبع على الورقة مما يجعل قراءة بعض الكلمات صعبة فعليك الاستعانة بقلم حبر خطه واضح وثابت.
  • تنظم ورقتك على هذا الأساس تكتب إجابة كل سؤال في صفحة مستقلة فمثلا فرع القراءة تخصص لها صفحة وتجيب فيها على جميع الأسئلة ثم تنتقل لصفحة أخرى للإجابة على فرع آخر.
  • بالنسبة لفرع التعبير له طريقة خاصة حاول أن تطبقها كما سأكتب حتى تحصل درجات عليا في هذا الفرع فعليك كتابة العناصر أولا في صفحة خاصة  ثم تنتقل للصفحة التالية وتحاول تقسيم موضوع التعبير إلى فقرات كل فقرة لا تزيد عن ثلاثة سطور واختتمها بنقطة وراعي الأخطاء الإملائية وبعض القواعد النحوية البسيطة مثل الرفع والنصب والجر وعليك ذكر آية أو حديث شريف أو حكمة لتعزز الموضوع ثم اختتم بخاتمة لا تزيد عن سطرين وحاول ألا يقل موضوع التعبير عن ثلاث صفحات بما فيهم العناصر.
  • فرع النحو عليك أن تكتب الإعرابات المطلوبة منك داخل جدول منظم يتيح للمصحح قراءتها بسهولة مع كتابة باقي المطلوب كل طلب في سطر مستقل حتى لا يتوه المصحح وسط الإجابات.
  • حافظ على نظافة الورقة بألا تستخدم الشخبطة بالقلم الأزرق ولكن قم بحذف السؤال الذي ترغب في مسحه بالقلم الرصاص بأن تضع عليه خطوط عرضية فقط.
  • بهذه النصائح التي يمكنك استخدامها في باقي مواد الدراسة التي ستقوم بالامتحان فيها سوف تحصل على أعلى الدرجات وبالتوفيق لكل أبنائنا إن شاء الله.
تنظيم ورقة الامتحان
تنظيم ورقة الامتحان

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

3 تعليقات
  1. Salma يقول

    معلومات ممتازة والله شكرًا علي المجهود ده أنا ماكنتش عرفه ارتب ورق الإجابة بس الحمدالله فهمت وهعمل كده اول امتحان 💕👌🏻📝💯💯

  2. mohamed bdeir يقول

    الله

  3. محمود زيدان يقول

    معلومات رائعه وممتازه شكرا للى وضعها.💯
    Thank you very much💯👍👍🎓