معلومات وأرقام عن تاريخ مواجهات ليفربول وتشيلسي

يحتضن ملعب “أنفيلد” أمسية اليوم قمة الجولة 13 من الدوري الانجليزي الممتاز بين ليفربول وتشيلسي، ويتطلع فريق مقاطعة “الميرسيسايد” الاستعادة توازنه بعد لقاء إشبيلية الغريب والمثير الذي تعادل فيه بعدما كان متقدما بثلاثية. والفوز اليوم ضروري بالنسبة له للحاق بركب المقدمة، فنادي غرب لندن الثالث يتقدم عليه في جدول ترتيب “البريمرليغ” بثالث نقاط. علما أن حامل اللقب من جهته يأمل في أن يواصل الاستفاقـة، فعودته بالفوز من معقل الريدز تعني تقليصه الفارق مؤقتا إلى ست نقاط عن المتصدر مانشستر سيتي
الذي يواجه غداً هيدر سفيلد تاون.

ليفربول لم يخسر أخر خمس مباريات على أرضه

يتفوق ليفريول تاريخيا في مجمل مواجهاته أمام تشيلسي في كل المسايقات حيث فاز 77 مرة خسر 61 مواجهة وتعادل في 39 مناسبة كما أن الفريق الاحمر لم يخسر في آخر خمس مباريات واجه فيها النادي الندني إذ حقق النصر لقاءين كلاهما لعبا في “ستامفورد بريدج” فيما انتهت 3 صدامات على وقع نتيجة التعادل لكن الافت أن فريق مقاطعة “الميرسيسايد” لم يفز على “البلوز” في “أنفيلد” منذ شهر ماي 2012 عندما حقق نصرا كبيرة بنتجة (4-1).

شباكه اهتزت المباريات 14 في الاخيرة أمام “البلوز”

أما في الدوري بنسخته الحديثة “البريمرليغ” فقد تواجها 50 مرة وكل فريق فاز ب 19 مواجهة كما أن ليفربول لم يحافظ على نظافة شباكه في آخر 14 لقاء بين الفريقين في كل المسابقات: فمنذ فوز “الريدز” على البلوز” بنتيجة (2-0) في كأس الرابطة شهر نوفمبر 2011 تمكن الاخير من التسجيل عليهم في كل المباريات الموالية. علما أن الفريقين تعادلا سلبا مرة واحدة فقط في 74 لقاء بينهما في الدوري في “أنفيلد” وكان ذلك سنة 1971.

7 أرقام حول الصدام

  1. ليفربول فاز بثلاثة لقاءات تواليا ضمن الدوري الأول مرة في سنة 2017.
  2. ليفربول لم يخسر على أرضه هذا الموسم.
  3. ليفربول استقبل هدفا وحيدا على أرضه في دوري هذا الموسم.
  4. ليفربول لديه أفضل حصيلة في لقاءات الستة الكبار مند مجيء كلوب.
  5. فاز تشيلسي بـ 10 من آخر 12 لقاء في الدوري خارج قواعده.
  6. 15 من أهداف تشيلسي في الدوري سجلها لا عبون إسبان.
  7. موراتا ساهم في ف 12 هدفا سجل 8 وصنع 4 في 11 لقاء ضمن “البريمرليغ”.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد