الإمارات تطالب بعدم تشويه كأس العالم 2022 من قطر وهذا رد الدوحة

قطر تعرب عن استيائها من الإمارات التي تدعو لتغيير سياسات الدوحة بدعم التطرف الارهاب، إلى جانب سعيها إستضافة كأس العالم 2022 على أراضيها، هذا ويعد أستاذ خليفة الدولي في الدوحة والذي تم تجديده أحد الاماكن المخطط اقامة بطولة كأس العالم  2022 عليه،  وكان قال وزير الدولة للشؤون الخارجية أنور قرقاش المعروف بهجومه على قطر، بأن استضافة الدوحة للبطولة  يجب أن يتضمن رفض سياساتها الداعمة للتطرف والارهاب داعيا الدوحة إلى مراجعة سجلها، مؤكدا أن استضافة بطولة كأس العالم  2022 يجب أن لا تكون مشوهة من خلال دعم الدوحة الأفراد المتطرفين والمنظمات والشخصيات الارهابية، قائلا أن مراجعة سياسات قطر لا بد منه.

تميم بن حمد

حصار الإمارات لدولة قطر نابع من غيرة

وكانت اعتبرت قطر مطالبة الامارات بأن تتخلى عن استضافتها كأس العالم ينم عن الغيرة”التافهة” وليس عن قلق حقيقي، ومحاولتهم الضعيفة بربط استضافة كأس العالم بالحصار غير المشروع تظهر اليأس من جانبهم لتبرير أفعالهم غير الانسانية، كما قالت أن لا مجال للنقاش والتفاوض في استضافة كأس العالم الذي يمثل سيادتنا.

أنور قرقاش: دور قطر السلبي محصور بالمال والاعلام

وهاجم قرقاش سعي قطر لتشويه دور الامارات في اليمن، عبر حملة اعلانية قال أن مصيرها الفشل، مؤكداً أن التزام الامارات الاخلافي والسياسي لن يقوضه المال والاعلام.

ويتخذ أنور قرقاش من حسابه في التويتر منطلقا لمهاجمة قطر اذ يقول” أن السياسات القطرية بدعم التطرف قادتها للعزلة ويضيف” الموقف المخزي من قطر في اليمن يعارضه مواطنوها وفقا لما أظهره استبيان، بحسب قرقاش. مشيرا بأن الخروج من هذه الأزمة الخليجية لا يكون عبر تعقيدها.

وكانت الامارات إلى جانب السعودية والبحرين ومصر قطعوا كافة العلاقات الدبلوماسية مع قطر بسبب دعمها الجماعات الارهابية وكان التركيز الأكبر على جماعة الاخوان المسلمين المصنفة ارهابيا في هذه الدول.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد