بقالو التموين بالإسكندرية يصرخون: عدد من السلع التموينية غير صالحة والحكومة تجبرنا على إستلامها وتوزيعها

في إحدى المشاكل التي تواجه بقالو التموين في مصر بشكل عام وفي محافظة الإسكندرية بشكل خاص، هي عدم صلاحية السلع التموينية التي يحصلون عليها من مخازن وزارة التموين للإستخدام الآدمي، مما يضعهم في مشكلة كبيرة جداً ما بين توزيع سلع مضرة للشعب أو خسارة أموالهم، مما يعرضهم لمشاكل مالية كبيرة.
فقد صرح محسن مصطفى، صاحب محل بقالة للسلع التموينية، لصحيفة اليوم السابع، أن الأرز المتواجد في المخازن التابعة لوزارة التموين يحتوي على نسبة كبيرة من السوس، وأن أمين المخازن قال له أنه لا يوجد بديل لها وأن كل ما هو موجود في المخزن بهذا الشكل فعليه الإستلام أو الإنصراف، وأكد أيضاً أنه منذ أسبوعين وصلت شحنة أرز للمخازن مليئة بالصراصير، ورفض التجار إستلامها برغم قيامهم بدفع ثمنها مسبقاً وذلك خوفاً على سمعتهم.
وذكرت أيضاً صحيفة اليوم السابع، أنه منذ فترة وزعت الحكومة على البقالين سمنة إسمها بريجو، إلا أنه للأسف كانت غير صالحة وعندما حاول البقالين إرجاعها للمخازن رفضت المخازن إسترجاعها مرة أخرى، مما دفعنا للتخلص منها وخسارة أموالها، كما أضاف أحد البقالين أن نسبة كبيرة من أكياس السكر والأرز تكون مقطوعة مما يجعلنا نستلم العبوات ناقصة، مما دفعنا لشراء ماكينات تغليف لتكملة العبوات الناقصة على حسابنا الخاص وبيعها للمواطن وذلك لرفضه إستلام عبوات ناقصة، مؤكداً أن المخازن على حد قوله تتعمد ذلك طمعا منها في توفير كميات إضافية من المفقود لديها نتيجة تسربه من العبوات المقطوعة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.