تعرف على فرجينيا وولف Virginia Woolf التي يحتفل بها جوجل

احتفل اليوم محرك البحث العالمي “جوجل” عبر صفحاته الرسمية بميلاد الروائية الإنجليزية الشهيرة فرجينيا وولف، والتي ولدت في يوم 25 يناير عام 1882 ميلادية في العاصمة البريطانية لندن، ونجحت في أن تضع إسمها في التاريخ الروائي على مر التاريخ وقدمت العديد من الرواية الهامة.

فرجينيا وولف

وتعد فرجينيا وولف، واحدة من السيدات البارزات في مجال الأدب الإنجليزي، في العصر الحالي، وقد ولدت لأب روائي ومؤرخ شهير في الوقت السابق في إنجلترا، كما كانت أمها ذات أصول هندية، وكانت متزوجة من شخص آخر، ثم  تزوجت والد فرجينيا.

من هي  فرجينيا وولف

عرف عن فرجينيا وولف، على إنها كانت منذ بداية عمرها، تهتم بكافة دروب الأدب في العالم، وتحب القراءة بشكل كبير، حيث إنه قد تعلمت من والدها الكثير من فنون الكتابة والنقد الأدبي.

وقد تزوجت فرجينيا وولف في عام 1912 من كاتب وأديب شهير ايضاً، وهو الكاتب الشهير ليونارد وولف، وقد صدر لها العديد من الروايات على مر التاريخ، وكان من أهم الروايات التي نشرتها على الإطلاق رواية السيدة دالواي، والتي صدرت في عام 1925.

فرجينيا وولف
فرجينيا وولف

كما واصلت فرجينيا وولف، نشاطتها الكبيرة في الكثير من الكتب والمؤلفات الهامة في النقد الأدبي، وذلك مثل كتاب النقد العادي، ونجحت في مجال القصة القصيرة أيضا، ولها العديد من القصص الصغيرة وكتبت العديد من المقالات الهامة في مجال النقد أيضًا.

تعد فرجينيا وولف، واحدة من أكثر الأدباء تأثيراً في القرن العشرين، حيث وضعت ضمن قوائم “أعظم الروايات في التاريخ الحالي”، وقد قدمت الكثير من الأعمال التي ظلت خالدة حتى وقتنا الحالي، وتوفيت 28 مارس 1941 في العاصمة البريطانية.

أهم مؤلفات فرجينيا وولف

تمتلك الكاتبة فرجينيا وولف، الكثير من المؤلفات حول العالم، حيث من مؤلفاتها: رواية الليل والنهار( 1919م)، ورواية السيدة دالواي (1925م)، ورواية إلى المنارة (1927م)، ورواية الأمواج (1930) ورواية السنوات (1937 م).


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.