Ticketmaster تواجه غضب الجمهور .. وشبهة احتكار يثيرها حفل غنائي

قامت وزارة العدل الأمريكية مؤخرًا، بفتح تحقيق لمكافحة الاحتكار الذي تمارسه شركة “Live Nation”، التي تمتلك أكبر منصة لحجز التذاكر داخل الولايات المتحدة “Ticketmaster”، وذلك نتيجة المشاكل التي تعرض لها المعجبون الذين كانوا يرغبون في حجز التذاكر لحفل مغنية البوب الأمريكية تايلور سويفت. 

مشكلة خدمة Ticketmaster

حاول ملايين الأشخاص في الخامس عشر من نوفمبر الحالي 2022، أن يحصلوا على تذاكر الحفل الخاص بتايلور سويفت عن طريق منصة Ticketmaster الإلكترونية، لكنهم واجهوا العديد من المشاكل حتى يستطيعوا الوصول إلى منصة التذاكر نفسها، التي تديرها مؤسسة Live Nation Entertainment، ولم يستطيعوا في النهاية أن يحصلوا على تذاكر الحفل، إلى جانب تعرض بعضهم لأخطاء من الموقع، تفيد بأن المعلومات الخاصة بهم غير صحيحة. 

وأعلنت Ticketmaster بعد ذلك أنها ستقوم بإلغاء بيع التذاكر لهذه الحفلة، بعد مواجهتها للعديد من الانتقادات؛ وبررت موقفها بأنها لم تعد تمتلك التذاكر الكافية لتلبية هذا الطلب غير المسبوق وغير المتوقع، على تذاكر الحفل.

موقف تايلور سويفت من Ticketmaster

عبرت نجمة البوب الشهيرة تايلور سويفت، عن مدى استيائها من المشاكل التي تعرض لها المعجبون حتى يستطيعوا الحصول على التذاكر، وقالت أنها تشعر بالسعادة لاستطاعة 2.4 مليون معجب أن يحصلوا على تذاكر حفلتها المقبلة، ومع ذلك فهي آسفة لما تعرض له آلاف الأشخاص الآخرين الذين لم يستطيعوا الحصول على أي تذاكر، مؤكدة أملها في أن يكون الوضع أفضل في المستقبل، مع إتاحة فرص أكبر للمعجبين للذهاب إلى حفلاتها الغنائية القادمة. 

وقالت سويفت إنها لا تفضل الاستعانة بالمصادر الخارجية في حجز التذاكر مثل منصة تيكت ماستر، ولكنها اعتمدت على شركة Live Nation بعد التأكيد لفريق عملها أنها تستطيع التعامل مع ارتفاع الطلب على حجز تذاكر الحفلة، وأضافت تايلور أنها من غير الممكن أن تلجأ إلى بيع تذاكر حفلاتها المستقبلية من خلال تيكت ماستر.

يُذكر أن بعض نواب الكونجرس الأمريكي، أثاروا المخاوف حول مدى سيطرة Live Nation على سوق بيع التذاكر، الأمر الذي دفع وزارة العدل الأمريكية لاتخاذ الإجراءات اللازمة لفتح تحقيق بخصوص هذه المسألة.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
أو لايك من فضلك على فيس بوك
اترك تعليقاً