الاتحاد الأوروبي يعلق على تدمير روسيا لثاني أكبر محطة للحبوب في ميكولايف

علق الاتحاد الأوروبي، على قيام روسيا بتدمير ثاني أكبر محطة للحبوب في ميكولايف، قائلاً إن هذا التصرف سيؤدي إلى حدوث أزمة في الغذاء، وجاء ذلك بعد الرسالة التي وجهها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى المشاركين في منتدى بطرسبورج الاقتصادي الدولي الخامس والعشرين، وتم نشرها على موقع الكرملين، حيث قال إن الأخطاء طويلة الأمد التى قامت الدول الغربية بارتكابها بحق السياسة الاقتصادية والعقوبات أدت إلى حدوث تضخم عالمي وارتفاع معدلات الفقر ونقص الغذاء.

الاتحاد الأوروبي يعلق على تدمير روسيا لثاني أكبر محطة للحبوب في ميكولايف

انضمام أوكرانيا للاتحاد الأوروبي

وعلى صعيد آخر، قدم المستشار النمساوي كارل نيهامر، في وقت سابق، اقتراحًا بضرورة الإعداد لفترة تحضيرية تستطيع من خلالها أوكرانيا ومولدوفا أن تمر بها وذلك قبل أن يتم ضمها إلى الاتحاد الأوروبي، وقد جاء هذا المقترح على غرار الخطوات التي سارت عليها بلاده النمسا من قبل عام 1995 للانضمام إلى التكتل، وأضاف أنه من الأفضل أن يتم تطبيق نفس المعايير التي يتم تطبيقها على البلدان الأخرى لعضوية الاتحاد الأوروبي وذلك من الدول التابعة لغرب البلقان.

الاتحاد الأوروبي يعلق على تدمير روسيا لثاني أكبر محطة للحبوب في ميكولايف

وأكد نيهامر خلال تصريحاته، أنه من الممكن أن يتم ضم البلدين بشكل مبدئ لتحقيق اتفاقية التجارة الحرة الأوروبية، وقد أضاف أيضاً خلال حديثة: “كلنا نريد أوكرانيا قوية ومستقلة وناجحة اقتصاديًا.. وأوكرانيا تقاتل حاليًا من أجل بقائها السياسي والإقليمي.. كل جهودنا تهدف في المقام الأول إلى إنهاء الحرب الروسية وفي مثل هذه المرحلة، لا يمكن أن يكون الانضمام السريع الكامل إلى الاتحاد قضية صعبة على أي حال”.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.