حفل الاوسكار 2016: ديكابريو يحصل اخيرا على جائزته

بعد أن ترشح لها ٦ مرات، نال الممثل العالمي ليوناردو دي كابريو جائزة الاوسكار لهذا العام عن أفضل ممثل لدوره في فيلم “The Revenant” بينما فاز الفيلم “Spotlight” بجائزة أفضل فيلم لهذا العام وذلك في حفل توزيع جوائز الاوسكار ٢٠١٦ في المرة رقم ٨٨.

ديكابريو والاوسكار

دي كابريو والمعروف بدور “جاك” في فيلم تيتانيك، ترشح لجائزه الاوسكار ٦ مرات مختلفة لم يحصل في اي منها على الجائرة، وازداد وتيرة النقد والسخرية احيانا من حظه العاثر بعد أن كان من شبه المؤكد حصوله على الجائزه العام الماضي.

وفي خطابه بعد شكر المخرج وفريق العمل ووالديه اسقط ديكابريو الضوء على قضية التغير المناخي، وعلق أن هذا الأمر حقيقي ويحدث بينما نحن نتحدث وهو الأمر الذي يجب على الانسان الاهتمام به الأهمية القصوى هذه الفترة.

وقد ترشرح فيلم “The Revenant” لـ ١٢ جائزة اوسكار بينما استطاع نيل ٣ فقط، منها جاذزة أفضل إخراج وهي الثانية على التوالي لمخرج الفيلم “اليخاندرو اناريتو”.

احداث فيلم The Revenant العائد

تدور أحداث الفيلم عام 1823 حول صائد دببة هيو غلاس (ليوناردو دي كابريو) الذي يتعرض لهجوم من قِبل دب خلال إحدى رحلات الصيد. يقوم رفاقه بنهبه وقتل إبنه وتركه ليموت وحيدا في الغابة، إلا أنه ينجو ويمضي في رحلة طولها 320 كيلومتر للإنتقام من الرجال الذين خانوه وإيجاد الرجل (هاردي) الذي قتل إبنه. (ويكيبيديا)

قصة فيلم Spotlight بقعة الضوء الفائز باوسكار أفضل فيلم ٢٠١٦

تدور قصة الفيلم عن قصة حقيقية، وسبوت لايت (وتعني الضوء الكاشف) عبارة عن وحدة تحقيق اخبارية متواجدة منذ أوائل السبعينات تابعة لجلوب العالمية. حيث يمكن أن يمضوا أشهر وربما سنوات كاملة في التحقيق في قصة واحدة ومعرفة أسرارها وخباياها. ولأهمية ما يفعلونه ليس مصرحاً لهم بالكشف عن ما يحققوا فيه لأي شخص حتى لو كانت زوجة أو فرد من العائلة أو حتى صديق مقرب.
وذات يوم يطلب مدير جاء حديثاً للفريق يطلب منهم ايقاف القصة التي يعملون عليها مؤقتاً من أجل قصة أخرى ستهز العالم أجمع وليس اميركا وحدها حيث تخص فضيحة لإحدى الكنائس الكاثوليكية في بوسطن. الآن عليهم ليس فقط الوصول للحقائق في هذه القصة واثبات ذلك في المحكمة ولكن ايضاً تحقيق أسبقية على الجرائد المحلية الأكثر انتشاراً في بوسطن. (ويكيبيديا)