مقتل اثنان في عاصفة تجتاح وسط اليابان

تسبب إعصار “تالاس” الاستوائي في هطول أمطار غزيرة اليوم السبت في مناطق عدة من اليابان، وترتب على ذلك حدوث انهيارات أرضية وتوقف حركة القطارات ومقتل رجلين، وأوضحت الشرطة اليابانية، أن أحد الذين لقوا مصرعهم، كان قد اقتحم بركة مياه في محافظة شيزوكا وسط البلاد، وتم نقله إلى المستشفى، لكن لم تدركه الإسعافات وتوفي على أثر ذلك.

مقتل اثنان في عاصفة تجتاح وسط اليابان

وفي جزء آخر من ذات المحافظة “شيزوكا”، قالت الشرطة أن الجهود مستمرة لإنقاذ من يتعرضون للأخطار جراء الأمطار الغزيرة، وذكرت بعض وسائل الإعلام في اليابان، أن رجلا تمكن من الزحف والنجاة من إحدى الشاحنات التي تعثرت، لكن فقد آخر على أثر تلك الكارثة الطبيعية.

وتمر اليابان في الوقت الحالي بموسم الأعاصير السنوي، وتتعرض إلى نحو 20 عاصفة من هذا النوع الشديد الذي يحدث نتيجة له انزلاقات أرضية، وفيضانات، ويشير العلماء في أبحاث قد نشرت، إلى أن تغير المناخ الحالي، يؤدي إلى ازدياد شدة العواصف ودرجات الحرارة والفيضانات والجفاف.

وبحسب «الحدث» فقد أظهر مقطع مصور تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي عدد من السيارات تخوض في شوارع مائية، ووفقا لمتحدث باسم شرطة شيزوكا فقد أصيب 3 أشخاص في انهيار أرضي، وفاضت الأنهار في مدينة هاما ماتسو بشيزوكا.

جدير بالذكر أن عاصفة تالاس هي الأحدث في اليابان بعد أن تسببت في أعاصير أدت إلى سقوط عدد من القتلى وإصابات وأضرار اقتصادية.

اترك تعليقاً