“Favilavir” دواء جديد لعلاج فيروس كورونا تنتجه الصين 

كشفت وسائل إعلام صينية، عن أنه تم الموافقة على العلاج “Favilavir” كعلاج استقصائي لفيروس كورونا الجديد الذي انتشر بشكل واضح في الأونة الأخيرة في العديد من البلدان مما أدى إلى وفاة المئات من المواطنين في الدول العربية والأوروبية تأثرا بهذا المرض اللعين الذي يحاول العالم كله التوصل لعلاج له.

علاج فيروس كورونا

ووفقا للعديد من التقارير الإعلامية أن دواء “Favilavir” قد حصل من العديد من الجهات التنظيمية على الموافقة كتجربته كعلاج لفيروس كورونا، وتحدثت الإدارة الوطنية للمنتجات الطبية داخل دولة الصين أن الشركة التي صنعت الداوء قامت باستيفاء كافة المتطلبات لتصنيع النسخة العامة من العلاج، ولكنها تحتاج عمل أكثر وتجارب أكثر من أجل إنتاجه في الفترة المقبلة.

فيروس كورونا
فيروس كورونا

“Favilavir” دواء جديد لعلاج فيروس كورونا تنتجه الصين

ووفقا لرئيس قسم المركز الصيني للتكنولوجيا الحيوية، أن دواء “Favilavir” واحد من ثلاثة أدوية تم تجربتهم ويظهر فاعلية كبيرة ضد فيروس كورونا في البشر وهو ما شجع على تقديمه كعلاج للانتهاء من أزمة مرض فيروس كورونا اللعين الذي انتشر في العالم بشكل كبير في الفترة الأخيرة.

وأشارت التقارير أن هذا الدواء قد تم تجربته أكثر من مرة وقد أتى بالعديد من ردود الفعل الإيجابية بعد إجراء التجارب على أكثر من إنسان به في الفترة الماضية، وتحديدا داخل مدينة شنتشن بمقاطعة قوانجدونج.

يذكر أن فيروس كورونا ظهر للمرة الأولى داخل مدينة ووهان الصينية ومن ثم انتشر وبدأ يظهر في العديد من بلدان العالم المختلفة حتى أصبح مرض عالمي يهدد البشرية كلها.