تعليق بايدن على إعلان بوتين التعبئة العامة العسكرية جزئياً في روسيا

علق الرئيس الأمريكي جو بايدن في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة والمنعقدة في نيويورك، على إعلان الرئيس الروسي بوتين التعبئة العامة العسكرية جزئياً في روسيا، بأن الرئيس الروسي بوتين قد انتهك ميثاق الأمم المتحدة في غزوه لدولة أوكرانيا، وأن العالم يواجه الآن أثاراً سلبية ناتجه عن تبعات تلك الحرب الدائرة بين روسيا وأوكرانيا، مشيراً إلى أنه قد حذر الرئيس الروسي بوتين مراراً وتكراراً قبل أن يبدأ غزو أوكرانيا.

Biden's comment on Putin's announcement of partial military general mobilization in Russia

تعليق بايدن على إعلان بوتين التعبئة العامة العسكرية جزئياً في روسيا:-

وأضاف الرئيس الأمريكي بأن إعلان الرئيس الروسي بوتين التعبئة العامة العسكرية في روسيا جزئياً، يعني زيادة هجوم روسيا على أوكرانيا وهو أمر فاضح،حذرت منه الولايات المتحدة الأمريكية مراراً، وأن الجيش الروسي قد ارتكب مجازر وانتهاكات كبرى في أوكرانيا.

وكشف الرئيس جود بايدن بأن بوتين قد هدد أوروبا باستعمال السلاح النووي ضدها، وأن الولايات المتحدة الأمريكية تعمل مع شركاؤها وحلفاؤها في دول العالم من أجل منع روسيا من الاعتداء على دول حلف  الناتو.

وأشاد بايدن بالجيش الأوكراني والذي استطاع مواجهة روسيا بشجاعة حتى الآن، وأن روسيا تلقي اللوم على أزمة الغذاء التي يعاني منها العالم من جراء العقوبات التي فرضتها عليها واشنطن وهذا غير صحيح.

الكرملين يرد على كلمة الرئيس الأمريكي جو بايدن فى الجمعية العامة للأمم المتحدة:-

قال المتحدث الصحفي  للرئاسة الروسية (كرملين) ديمتيرى بيسكوف، بأن الرئيس الروسي لم يستمع إلى كلمة الرئيس الأمريكي جو بايدن في الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث أنه في رحلة عمل إلى مدينة فيليكي نوفجورود، وليس لديه وقت لمتابعة كلمة بايدن في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن في خطاب مسجل له صباح اليوم الأربعاء 21 سبتمبر عن التعبئة الجزئية إلى أولئك الذين سمحوا لأنفسهم بمثل تلك التصريحات ضد روسيا، وأن بلاده لديها وسائل تدميرية مختلفة أكثر من التي موجودة في دول حلف الناتو.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.