خدمة Amazon Clinic تحدث ثورة في عالم الرعاية الطبية

قامت شركة أمازون مؤخرًا بالإعلان عن انطلاق خدمة العيادات الطبية الافتراضية الجديدة التابعة لها، سعيًا منها لتوسيع خدمات الرعاية الصحية التي تقدمها، وتعمل جاهدة على تطويرها، خاصة بعد صفقة الاستحواذ على مؤسسة one medical، وإغلاق البرنامج التجريبي Amazon care.

خدمة Amazon Clinic تحدث ثورة في عالم الرعاية الطبية 3 17/11/2022 - 8:07 م

خدمة Amazon Clinic للحالات الطبية الخفيفة

تهدف خدمة Amazon Clinic بصورة رئيسية إلى مساعدة المرضى في الحالات الطبية المنتشرة، مثل: الحساسية، ومشاكل الشعر والبشرة، ونزلات البرد الموسمية، إلى غير ذلك من الأعراض الخفيفة، التي يمكن علاجها بالمتابعة الطبية الافتراضية.

وأوضحت شركة أمازون مسبقًا، أن هذه الخدمة سوف تتيح للمرضى داخل 32 ولاية من الولايات المتحدة الأمريكية، إمكانية التواصل مع الأطباء، عن طريق منصة آمنة للبحث عن الأدوية، وكذلك الوصفات الطبية المعروفة للحالات الشائعة.

ويمكن للمرضى التواصل مع الأطباء، والحصول على الأدوية في العديد من التخصصات، مثل: تخصص تحديد النسل، والتهابات المسالك البولية، والصداع بأنواعه المختلفة، وكذلك قشرة الرأس، والعديد من التخصصات الأخرى.

يُذكر أن خدمة أمازون كلينك، لا يمكنها قبول خدمات التأمين الصحي في الفترة الحالية، ولكن يستطيع العملاء أن يستعينوا بخدمات التأمين لمساعدتهم في دفع ثمن الأدوية، أو الوصفات الطبية من خلال Amazon Pharmacy، بعد وصفها بواسطة طبيب مرخص من المنصة.

خدمة Amazon Clinic تحدث ثورة في عالم الرعاية الطبية 1 17/11/2022 - 8:07 م

طريقة استخدام خدمة Amazon Clinic

يستطيع العميل أن يحصل على الاستشارة التي يرغب بها، من خلال التواصل مع طبيب مختص داخل خدمة Amazon Clinic، بواسطة اتباع الخطوات التالية: 

  • يحدد العميل الحالة الصحية التي يرغب في الحديث عنها، ثم يقوم بتحديد مزود الخدمة لكتابة الاستبيان.
  • يمكن للعميل أن يتواصل مع أحد الأطباء بعد إكمال البيانات المطلوبة في الاستبيان، وذلك من خلال منصة آمنة تحفظ للمريض جميع حقوقه. 
  • إذا لم يكن علاج الحالة ممكنًا عبر خدمة أمازون، فسيتم إعلام العميل بذلك، قبل التواصل مع مزوّد الخدمة.

أوضحت الشركة أن تكلفة المراجعة خلال مدة أسبوعين من الكشف ستدخل ضمن نفقة الاستشارة الأولية، إلى جانب أن تكلفة المعاينة الافتراضية في الغالب، ستكون مساوية لتكلفة المعاينة على أرض الواقع أو أقل.

يأتي إطلاق عيادات أمازون الافتراضية بعد حوالي ثلاثة أشهر من إعلان أمازون نيّتها عن إغلاق خدمة الرعاية الصحية Amazon Care الافتراضية في نهاية عام 2022، وقد كان إطلاق هذه الخدمة في بداية عام 2019 كبوابة تجريبية للموظفين، إلى جانب توفيرها لمجموعة من الزيارات المنزلية من قِبل الممرضات، من أجل إجراء بعض الاختبارات المعملية أو تلقي التطعيمات.

خدمة Amazon Clinic تحدث ثورة في عالم الرعاية الطبية 2 17/11/2022 - 8:07 م

اترك تعليقاً