832 ضحية نتيجة زلزال وكوارث طبيعية في أندونيسيا

بلغ عدد القتلي وضحايا زلزال وأمواج عاتية في أندونيسيا 832 ضحية حتى الآن، وتتوقع السلطات الآندونيسية أرتفاع الضحايا نتيجة الأمواج والرياح العاتية التي تضرب البلاد، وبخاصة في المناطق النائية التي أنقطع عنها الاتصالات ووصول فرق الإنقاذ والمساعدات الطبية والعينية.

832 ضحية نتيجة زلزال وكوارث طبيعية في أندونيسيا 1 1/10/2018 - 12:32 ص

وكانت أكبر نسبة من الضحايا بمدينة بالو التي تعرضت لزلزال ضخم بلغ 5ر7 درجة بمقياس ريختر، وأمواج عاتية بلغ أرتفاعها ستة أمتار، مما أدي لدفن العشرات تحت أنقاض فندقين بالمدينة ومركز تجاري ضخم، وبخاصة فندق روا روا الذي تبلغ تقديرات الضحايا المدفونين بأسفله ولم يتم العثور عليهم حتى الآن 60 شخصا.

وأكدت فرق الإنقاذ أن هناك ثلاثة مناطق متضررة من الكوارث الطبيعية لم يتم الوصول إليها حتى الآن نتيجة صعوبة الطقس واستحالة الوصول هناك، بينما تم الوصول إلي منطقة واحدة، وكان يوسف كالا نائب الرئيس الآندونيسي قد صرح في وقت لاحق، أن الضحايا ربما يكونوا بالآلاف حيث لم نتأكد من الأعداد بعد لصعوبة الوصول إلي مناطق الكوارث.

وقد خصصت الحكومة الآندونيسية 560 مليار روبية أي ما يقرب من 37 مليون و580 ألف دولار لأعمال الإغاثة ومساعدة ضحايا الزلزال والكوارث الطبيعية، حيث يجوب قرابة 16 ألف نازح أندونيسي الآن للبحث عن مأوى عقب تلك الكوارث الطبيعية، ويعيش أغلبهم في خيام مؤقتة أقامتها الحكومة ومنظمات الإيواء العاجل.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.