5 مناطق ربما تشهد بداية الحرب العالمية الثالثة في عام 2018

شهدت شعوب العالم مؤخراً صراعات ونزاعات سواء بين دوله واخري، او بين انقسامات داخل الدولة الواحدة، ومع تولي دونالد ترامب الرئاسة الامريكية، فقد لاحظ الكل كيف أن هناك سوء تقديرات وقرارات مهتزة ومتسرعة، فهناك تخبطات ديبلوماسية من قبل الرئيس الامريكي قد تحدث في اي صراع كارثي اقرب الي أن يكون حرب عالمية ثالثة محتمل في عام 2018 القادم.

5 مناطق ربما تشهد بداية الحرب العالمية الثالثة في عام 2018

فمازالت كوريا الشمالية تمثلا خطرا بسبب برامجها النووية وعدم استجابة الزعيم الكوري”كيم يونج اون” لاي ضغوطات امريكية، حيث انه في العام الماضي قام بعدة تجارب لصواريخ نووية، مما يجعل التوتر مستمر في العلاقات بين البلدين.

وفي الصين وتايوان لا يختلف الامر كثيرا فبعد أن انفصلت الثانية عن الاولي في عام 1949 وتمتعها بحكم ذاتي الا أن الصين مازالت تعتبر تايوان جزء منها، وتريد استعادتها وخاصة بعد اعلان ترامب امكانية وصول سفن حربية امريكية لميناء تايوان.

اما بالنسبة لروسيا فانها مستمرة في دعم المليشيات المحلية في اوكرانيا ضد الحكومة المركزية مما قد يؤدي في وقت ما لصراع بين الغرب وموسكو، يذكر أن اوكرانيا كانت تتبع الاتحاد السوفيتي حتى عام1991، حتى بدأ الانقسام بداخل الدولة بين سياسة الغرب وموسكو.

اما عن توتر العلاقات بين تركيا وامريكا مؤخراً مما دفع بتركيا للتحالف مع موسكو، كذلك رغبة انقرة في شراء منظومة صاروخية روسية، كل ذلك ادي باستنكار من جانب امريكا وحلف شمال الاطلسي، قد يؤدي للنزاع وخلل في المنطقة

ولا يستبعد الخليج العربي من كارثة قادمة نتيجة المواجهة بين السعودية وايران، حتى في دعمهم في الدول المجاورة كسوريا واليمن، فالسعودية لا تستبعد الايدي الايرانية من تدخلها في اي صراع بالمنطقة، مما قد يدفع بهم الامر لحرب شرسة بالمنطقة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.