الدهب طالع في العالى.. تأثيرات روسيا و أوكرانيا سعر الذهب هيعدي ال 2000 دولار

دائما ما نلاحظ أن أسعار الذهب في غلاء مستمر، ومن الصعب أن تقل أسعار الذهب بل هي من المتوقع أن تزداد بنسبة كبيرة، وذلك بسبب وجود منازعات بين أوكرانيا و روسيا، وتلك المنازعات قد تؤدي إلى تأثر كبير في الاقتصاد العالمي، وبالأخص أسعار الذهب، فكما نعلم أن الذهب له بورصة عالميه و يتأثر بالسياسة وأيضا الافتصاد وفيما يلي كلمة الدكتور ناجي فرج حول هذا الموضوع وما قاله عن صناعة الذهب.

الدهب طالع في العالى.. تأثيرات روسيا و أوكرانيا سعر الذهب هيعدي ال 2000 دولار 3 26/2/2022 - 12:45 ص
الدهب طالع في العالى.. تأثيرات روسيا و أوكرانيا سعر الذهب هيعدي ال 2000 دولار 1 26/2/2022 - 12:45 ص
أرتفاع أسعار الذهب بسبب الحروب بين أوكرانيا وروسيا

ما قاله الدكتور ناجي فرج حول صناعة الذهب:- 

الاعمال جارية حول إنشاء مدينة ذهب، ويتم بناء هذه المدينة على مساحة 150 فدان وذلك في العاصمة الإدارية الجديدة، وأيضا يتم بناء معارض مصرية و مدينة ملاهي. وذلك وفقًا لما قاله الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب.

وفي برنامج “صالة التحرير” الذي يتم أذاعتة على قناة صدى البلد،

أوضح ناجي فرج أثناء مداخلة مع الإعلامية عزة مصطفي، إنه سوف يكون هناك إمكانيات كبيرة في مدينة الذهب لكي تصبح ذات مركز عالمي لصناعة الذهب في الشرق الأوسط، وليست أول مرة لتتميز مصر في الذهب بل كانت تتميز في صناعة الذهب في عصر الفراعنة، فسوف تعود مصر رائدة في صناعة الذهب مرة ثانية، حيث يتميز الإنسان المصري أنه جبار في صناعة الذهب.

كما أوضح أن هذه الفكرة هي رؤية وبعد استراتيجي للرئيس عبد الفتاح السيسي، وأشار أيضاً أن الإستثمار في الذهب يعتبر من أجود أنواع الاستثمار .

الدهب طالع في العالى.. تأثيرات روسيا و أوكرانيا سعر الذهب هيعدي ال 2000 دولار 2 26/2/2022 - 12:45 ص
التموين يحذر من أرتفاع أسعار الذهب بسبب الحروب بين أوكرانيا وروسيا

كما أوضح وزير التموين لصناعة الذهب، أن الزيادة كبيرة في أسعار الذهب، وقد حدثت الزيادة في أسعار منذ عام ونصف ومازال هناك تزايد في أسعار الذهب، وأوضح أن الذهب عندما يرتفع لا يعود سعره من جديد.

كما واصل ناجي أن الحروب بين أوكرانيا وروسيا لها تأثير كبير على أسعار الذهب، معلقًا أن إذا حدث الحروب مع التضخم العالمي في جميع دول العالم، وقد يصل أرتفاع أسعار الذهب إلى 2000 دولار و سيكون هناك قفزات كبيرة في أسعار الذهب.

وأشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب أن الزيادة في أسعار الذهب خلال الأيام المقبلة سيكون واضح وذاك بسبب الأزمة العالمية.

و أشار موقع money control ” ماني كونترول” أن المستثمرين سعو إلى الملاذ الأمن لهم وهو تحويل أموالهم إلى الذهب، وقفز الذهب بنسبة 1.88 % وارتفعت الفضة بنسبة 2.05%، وذلك بعدما زادت التوترات بين روسيا و أوكرانيا و حذرت الولايات المتحدة الأمريكية من وجود هجوم و بسبب فرض قيود جديدة على موسكو، كما تظهر ETE اهتمامها حول شراء المعدن الأصفر، و رغم ذلك فأن المكاسب لبنك الاحتياطي الفيدرالي لها تأثير على السعر.

علاقة الحروب بين روسيا و أوكرانيا والذهب:- 

يتناسب الدهب عكسيًا مع البورصة في حالة الحروب و الأزمات، حيث أن المستثمرين يقومون بوضع أموالهم في البورصة، و البورصة عبارة عن شركات كبرى، في حالة حدوث حروب والازمات تكون أموال المستثمرين معرضة للخساره، مما يسبب القلق في نفوسهم الأمر الذي يؤدي إلى قيام المستثمرين بأخذ أموالهم من البورصة وتحويلها إلى ذهب ، و بتالي تزداد أسعار الذهب بسبب كثرة المستثمرين في جميع أنحاء العالم الذين يقومون بتحويل أموالهم إلى ذهب، والذي يسبب هذا الأمر إلى زيادة أسعار الذهب عالميًا و بتالي تقل اسعار البورصة، وعندما يحدث إنتعاش اقتصادي يقومون بتحويل الذهب الي البورصة و هكذا، لذلك فهي تعتبر عملية عكسية، كما أن المعدن الأصفر يعتبر هو الملاذ الأمن لدى الناس.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.