بيع أساور ماسية تخص الملكة ماري أنطوانيت زوجة لويس السادس عشر ملك فرنسا بـ 8 ملايين دولار

بيعت أساور مصنوعة من الألماس في مزاد علني اليوم في سويسرا مقابل أكثر من 8 ملايين دولار أمريكي، وتعود الأساور المباعة للملكة ماري أنطوانيت آخر ملكة حكمت فرنسا وهي بطلة القصة الشهيرة التي دعت فيها الشعب الفرنسي لتناول الكعك بدلاً من الرغيف الذي لا يستطيعون شراءه “بحسب رواية جان جاك روسو”، وقالت ماري أنطوانيت ذلك قبل إعدامها بفترة هي وزوجها الملك لويس السادس عشر.

وبيعت الأساور الماسية التي كانت تخص ماري أنطوانيت اليوم في مزاد علني بسويسرا مقابل أكثر من 8 ملايين دولار أمريكي، وقال خبراء في مجال المجوهرات والمقتنيات التاريخية بأن سعر تلك القطع قد يصل لـ 4 ملايين دولار لكن السعر تجاوز سقف التوقعات بأكثر من الضعف.

وبيعت قطعتان من الأساور المرصعة بالماس مقابل 8 ملايين دولار في سويسرا واشتراهما مزايد مجهول عبر الهاتف، ويذكر أن هذه هي المرة الأولى التي تُعرض فيها جواهر ومقتنيات ماري أنطوانيت للبيع في مزاد علماً بأنها كانت موجودة مع عائلتها لأكثر من 200 سنة منذ تهريبها الى النمسا، وتم تهريب مقتنيات ماري أنطوانيت الثمينة بعد وفاتها من فرنسا للنمسا وبقيت هناك حتى تم بيعها اليوم.

ويتكون السوارين مجتمعين من أكثر من 112 قطعة الماس قديمة، ويرجع ارتفاع سعر المقتنيات الى أنها تجسد جزءاً من التاريخ الفرنسي وهي من آخر ما تبقى من مظاهر الاستبداد في فرنسا الملكية قديماً.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد