جوجل يحتفل 2018 الألعاب البارالمبية Paralympics 2018

يحتفل اليوم 9 مارس محرك البحث الشهير جوجل إنطلاق الألعاب البارالمبية Paralympics 2018 الشتوية في مدينة بيونج تشانج.

2018 الألعاب البارالمبية
2018 الألعاب البارالمبية
2018 الألعاب البارالمبية

الألعاب البارالمبية الشتوية 2018

الألعاب البارالمبية الشتوية 2018 هي النسخة الثانية عشرة من الألعاب البارالمبية الشتوية ستبدأ في 9 مارس وستنتهي في 18 مارس 2018 في بيونغتشانغ، كوريا الجنوبية بعد نجاح عرض المدينة في الحصول على شرف استضافة الألعاب البارلمبية والألعاب الأولمبية معاً.

بدئ فعاليات الألعاب البارالمبية 2018

تبدأ اليوم فعاليات الألعاب البارالمبية الشتوية 2018 على اراضي كورية الجنوبية وبالخصوص في مدينة بيونغ تشانغ، التي إستطاعت الظفر بشرف إستضافة البطولة الأولى من نوعها في العالم التي تتيح التنافس الرياضي بين الرياضيين من ذوي الإعاقة.

نشأت الألعاب البارالمبية

بعد أن انتهت الحرب العالمية الثانية ظهرت هذة الفكرة لأقامة بطولة أو دورة ألعاب للرياضيين من ذوي الإعاقة الجسمية وكانت البطولة في البداية هي فقط للجنود المصابين أثر الحرب العالمية الثانية في لندن ببريطانيا.

والشخص الذي قام بطرح وتنفيذ الفكرة هو “لودفيج جوتمان” هو طبيب متخصص في امراض الجهاز الهضمي وحاول أن يقوم بأنشاء دورة العاب للمعاقين وتضاهي الألعاب الأولمبية.

لودفيج غوتمان

مؤسس رياضة المعوقين الدكتور لودفيج غوتمان صاحب فكرة تأسيس دورة الألعاب البارالمبية، هو من الأصول الألمانية ولد عام 1899، هاجر إلى انكلترا سنة 1939 واستقر ببلده ستوك ماندفيل والتي تقع في شمال غرب لندن، في هذه المدينة الصغيرة عمل لودفيج غوتمان كطبيب وحقق نجاحات كبيره في معالجته مرضى الشلل التام.

نجاحات الدكتور غوتمان الطبية غيرت من النظرة السلبية تجاه مرضي الشلل وجعلتهم يحصلون على عناية صحية مستمرة. في خريف 1944 شاهد الدكتور غوتمان بعض المرضي الجالسين على الكراسي الخاصة بالمعاقين وكانوا يلعبون بأحدي القطع ويرمونها بكراسيهم من جانب لآخر، الدكتور غوتمان تحمس لهذه اللعبة الجديدة وشارك مرضاه ممارستها، وهكذا نشأت لعبة البولو لكراسي الإعاقة.

بعد ذلك تحمس الكثير من ذوي الإعاقة لممارسة الرياضات المختلفة، لأنها تقوي جهاز المناعة في الجسم وتعزز الثقة بالنفس.