12 لغة رسمية يتشارك فيها “سكان العالم” قرية وحيدة تتحدث (الكاتا كولوت)

الكثير من اللغات يتحدث بها سكان العالم، وتم تناقل العديد من اللغات القديمة لوقتنا الحإلى حيث كانت شاهداً على حضارات العالم القديم وكنزاً للعالم الحديث ينهلون منه المعرفة والثقافة والعلوم المختلفة التي تركتها الأمم السابقة. المصريون القدماء سطروا أمجادهم على أوراق البردي وجدران المعابد، فلولا اللغة ما كانت هذه المعلومات قد وصلت لدينا. أما الآن ثلثي سكان العالم يتحدثون لغة مختلفة رسمية وإليكم ترتيبها من حيث عدد المتحدثين بها على العالمى.

12 لغة رسمية يتشارك فيها سكان العالم

  1. الصين: يتحدث بها 1.39 مليار شخص.
  2. هندي: 588 مليون شخص.
  3. : 527 مليون شخص.
  4. العربية: 467 مليون شخص.
  5. : 389 مليون شخص.
  6. الروسية: 254 مليون شخص.
  7. البنغالية: 250 مليون شخص.
  8. البرتغالية: 193 مليون شخص.
  9. : 132 مليون شخص.
  10. اليابانية: 123 مليون شخص.
  11. الفرنسية: 118 مليون شخص.
  12. الايطالية: 67 مليون شخص.

 الكاتا كولوك

لغة الكاتا كولوك أو تُعرف أيضاً باسم لغة الصُم، لا تتواجد إلا قرية في جزيرة بإلى الواقعة ، وتُعد وجهة سياحية دولية حيث يتواجد بها تكوين صخري بركاني.
انتشرت هذه اللغة قرية وذلك نتيجة لانتشار فقدان السمع بين سكان هذه القرية التي شهدت إرتفاعاً ملحوظاً بين عدد سكانها خلال السبعة أجيال الماضية، وذلك نتيجة لوجود الجين المتنحي المسئول عن الصمم في جينات الجسم بصفة سائدة بين سكان هذه القرية عكس طبيعة بقية سكان العالم، ونتيجة للعدد الكبير من سكان هذه القرية الذين يعانون من الصمم، أخذ بقية السكان تعلم تلك اللغة للتواصل مع البقية من الأهل والأصدقاء والجيران.
هناك قاعدة معروفة بين سكان هذه القرية ” لا تفكر في مع أصم” حيث أنهم لا يهابون شئ، لذلك يتم استئجارهم لأعمال حفر القبور وحراسة المقابر وذلك إعتقاداً من أهل القرية أنهم لا يهابون شئ بسبب على حد قولهم تواصلهم مع الأرواح الشريرة وأنهم كذلك لا يسمعون الأصوات الشريرة ليلاً التي تصدر من المقابر.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.