كما أكد والد عمر وهو أمريكي الجنسية من أصول أفغانية على عدم علمه بما كان ابنه ينوي القيام به، وأن ابنه عمر والذي يبلغ من العمر 29 عاما لا علاقةله على الاطلاق بالإرهاب والإرهابيين، كما أن الحادث لا يوجد له أي علاقة بالدين وإنما كان بسبب غضب عمر مما حدث امام طفله الصغير.

والد عمر متين
والد عمر متين

 

وأضاف والد عمر متين بأن ابنه لا يوجد له أي سوابق من اي نوع، وأنه قد تم قتله بعد تبادل النيران مع عناصر الشرطة الأمريكية، عندما قامت باقتحام ملهي ” ذا بالس ” المثليين لتحرير الرهائن الذي احتجزهم عمر، بعد أن قام بالتفخيخ أمام النادي الليلي مما زاد من عدد الضحايا والمصابين.

عمر متين منفذ حادث ملهى الشواذ
عمر متين منفذ حادث ملهى الشواذ

أقارب عمرمتين يعلنون عن موقفه الديني

كما صرح عدد من أقارب مرتكب الحادث عمرمتين بأنه لم يكن من الملتزمين دينيا، لكنه كان يكره المثليين وله بعض المواقف المعادية لهم، اضافةإلى خلافاته مع زوجته  السابقة واعتداؤه عليها بالضرب بشكل مستمر.

شاب سعودي يقوم بسكب القهوة الساخنة على عامل في كشك القهوة مما يجعله يبكي أمام المارة وكيف كان رد فعل الشركة

الفنانة رحاب الجمل تحكى قصة تحرش أحد المدرسين بابنها ورد فعل وزارة التربية والتعليم تجاه المدرس.

كما صرحت أيضاً زوجته والتي قابلته لأول مرة في نيويورك لتتزوجه وتنتقل معه للإقامة في بلدة فورت برس في ولاية فلوريدا الأمريكية وذلك في عام 2009م، ثم انفصلت عنه في عام 2011 م، بأن عمرشخص انطوائي يميل إلى العنف، وكان دائم التعدي عليها بالضرب لأتفه الأسباب، هذا و بسبب عمله في دار الجانحين الأحداث، فضل عمر متين أن يحمل معه مسدسا بصفة دائمة.

هجوم-أورلاندو-الأمريكية
هجوم-أورلاندو-الأمريكية

داعش تتبنى هجوم ملهى المثليين في أورلاندو

و برغم اعلان السلطات الأمريكية أن عمر متين  هو منفذ ومرتكب الحادث الا أن جماعة داعش الإرهابية قد أعلنت عن تبنيها لحادث اطلاق النار في ملهى المثليين في أورلاندو بولاية فلوريدالأمريكية، والذي وصفه الرئيس الأمريكي باراك أوباما بأنه أسوأ حادث اطلاق نار تتعرض له الولايات المتحدةالأمريكية، خاصةوأنه يقوم على تمييز عنصري استهدف من خلاله المثليين.

غضب مؤسس الفيس بوك بعد حادثة اطلاق النار في ملهى المثليين

كتب مارك زوكربيرج أنه قد غضب بشدة بعد سماعه ما حدث من تعدي وقتل وسفكدماء في ملهى ليلي للمثليين في بلدية أورلاندو بولاية فلوريدا الأمريكية، وأعلن عن تفعيله لخاصية سيفتي تشيك، وهي خاصية تأكيد السلامة ليستطيع بها صاحب الحساب بأن يؤكد سلامته في حالة حدوث أي مكروه أو تعدي عليه.

فيسبوك
CEO Mark Zuckerberg gestures while delivering the keynote address at the Facebook F8 Developer Conference in San Francisco، America.
مارك زوكر بيرج المدير التنفيذي لشركة فيسبوك

كما أعلن مؤسس الفيس بوك الذي سبق ووضع علم الشواذ والمثليين في صورته بصفحته الشخصية، عن تعاطفه وحزنه لما حدث للضحايا وأهاليهم ومجتمع المثليين بالكامل.