هل سينتهي العالم بسبب كوكب “إكس”؟ وما هي نظرية العالم الأمريكي “دانيال وايتماير”؟

يتساءل العديد من الأشخاص عن موعد ونهاية العالم، لكن بشكل فعلي لا أحد يعلم كيفية نهاية العالم ولا حتى موعدها، ومعظم نظريات نهاية العالم هي أبحاث علمية نسبية تقريبة ليس بالضرورة ان تكون صحيحة.

 

نظرية العالم دانيال حول الكوكب العاشر:

الباحث الفلكي “دانيال وايتماير” يرى أنّ كوكب “اكس” المثير للجدل قد يتسبب بزوال الحياة على كوكب الارض،
حيث ظل الكوكب “إكس” أو الذي يعرف بالكوكب العاشر، كوكباً افتراضياً لمدّة طويلة من الزمن. وفي سنة 1985 أطلق عليه العالم “دانيال” اسم الكوكب “اكس” وصنِّف بالكوكب العاشر في ذلك الوقت. حيث تمت إعادة إطلاق فرضيات عن نهاية الحياة على وجه الأرض بسبب هذا الكوكب”اكس”.

في شهر يناير من سنة 2016 قام علماء الفلك بذكر أدلة جديدة على وجود كواكب غازية عملاقة لم تكن معروفة سابقاً إلا أنه تم سحب صفة كوكب “بلوتو” من مجموعتنا الشمسية وأطلق البعض على كوكب “إكس” صفة الكوكب التاسع وكان ذلك بحسب تقرير تم نشره من قبل موقع “شبيغل أونلاين”.
أعاد الباحث طرح نظريته بعد أن رصد أدلة جديدة على وجود الكوكب إكس حيث نشر دراسته في مجلة “النتائج الشهرية للجمعية الفلكية الملكية”.

أسباب نظرية دمار الأرض بواسطة الكوكب إكس:

ذكر العالم دانيال أن الأسباب التي دعته للاعتقاد أنّ الكوكب التاسع هو خطر على الحياة، هي أنّ مسار كوكب “إكس” يتسبب بدفع مذنبات وكويكبات عبر حزام “كويبر”، وهو عبارة عن منطقة من النظام الشمسي المكونة من أجسام وصخور متجمدة ممتدة من كوكب “نبتون” حتى مسافة قريبة من الشمس كما أنّ الكوكب يقترب بمساره نحو الأرض مما يعزز حالة الخوف والرعب من حدوث فاجعة.
فقد حذر العالم دانيال أن المذنبات المتجهة نحو كوكب الأرض قادرة على التأثير بشكل مباشر على البشرية حتى وأن لم تكن متجة للأرض مباشرة حيث أنها قادرة على حجب أشعة الشمس عن الأرض بسبب الغازات الكثيفة الخاصة بها مما قد يسبب اختلاف الظروف البيئية.

وفقاً للعالم الأمريكي دانيال فإن علماء الجيولوجيا بحثوا في تاريخ الكوارث التي حدثت على كوكب الأرض منذ أكثر من 500 مليون سنة وحتى يومنا هذا.

 

حجم “كوكب إكس” والمسافة بينه وبين الأرض:

 

بحسب دراسات العالم “وايتماير” فإن حجم الكوكب “إكس” أكبر بحوالي مرة إلى خمس مرات من حجم كوكبنا. ويبعد عن الشمس مسافة 100 ضعف بين الشمس والأرض.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد