ناسا تعلن عن وجود كسوف حلقي للشمس يوم 21 يونيو، ومصر من ضمن الدول الواقعة في مسار الكسوف

أعلنت وكالة ناسا لأبحاث الفضاء والفلك عن أنه في نهاية هذا الشهر سيشهد العالم الكسوف الأول في عام 2020، والذي سيكون فريداً من نوعه أيضاً نسبة لأنه سيكون “كسوفاً حلقياً “والذي لا يحدث كثيراً لذلك سيترقبه الكثير من الناس من مختلف انحاء العالم.

وقالت ناسا أن الأرض والقمر والشمس سيصطفون كلهم في صف واحد، كما أن القمر سيكون بعيداً جداً من مداره حول الأرض هو ما يعتبر حدثاً نادراً جداً حيث ستتم مشاهدة الضوء عند حواف القمر وتعرف هذه الظاهرة باسم “حلقة النار” ولا تحدث كثيراً، وستتم مشاهدته في عدد كبير من المناطق حول العالم والتي سنتطرق إلها في السطور التالية.

وبحسب المسار الذي حددته وكالة ناسا فإن الكسوف ستتم مشاهدته في عدد من الدول في أفريقيا وآسيا الوسطى، وتعبر المساحة التي سيشاهد فيها الناس الكسوف هذه لمرة كبيرة جداً وغير معتادة، وستتم مشاهدته ه في الدول التالية:

سيمر مسار الكسوف بكل من قارة أفريقيا ودول أسيا الوسطى مثل تركيا وأذربيجان وأيضاً دول جنوب وجنوب شرق آسيا، بينما لن تتم مشاهدته في دول أخرى من العالم.

يذكر ايضاً أن وكالة ناسا اكدت على أن رؤية الكسوف ستتوقف على جودة الجو وصفاء السماء، كما يذكر أيضاً أن ظاهرة الكسوف الحلقي نادرة ولا تحدث إلا عند ميلاد قمر جديد أو عند اقتراب القمر بشكل كبير من الأرض، ولن يكون القمر مرئياً من الأرض إلا عند ساعات الكسوف فقط.

شاهد الفيديو من هنا:

https://youtu.be/WwF_2YAAZnU


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد