من هي فتاة العرب ” عوشة السويدي ” التي يحتفي بها جوجل اليوم والتي عاشت معظم حياتها في إمارة العين الإماراتية ؟ 

يحتفل مؤشر البحث جوجل اليوم الإثنين الموافق 28 نوفمبر 2022 بالشاعرة ” عوشة السويدي ” ذو الجنسية الإماراتية والتي تلقب بفتاة العرب، حيث قد قام بوضع صورة تعبيرة للشاعرة على صفحة البحث الرئيسية. 

من هي الشاعرة ” عوشة السويدي ” ؟ 

هي شاعرة إماراتية ولدت في عام 1920 بمدينة أبو ظبي، وإسمها هو ” عوشة بنت خليفة السويدي ” ولقبت بفتاة العرب، وقد عاشت تلك الشاعرة داخل ” إمارة العين “، وقد قامت بقضاء حوالي 15عامًا من عمرها داخل دولة قطر، ومن ثم فقد عادت إلى العين ومنها إلى مدينة دبي خلال أواخر الثمانينات. 

متى بدأت الشاعرة ” عوشة السويدي ” في كتابة الشعر ؟ 

كانت بداية عوشة في كتابة الشعر عندما كانت في سن الثانية عشر، وقامت بتنظيم ما يقارب ” 100 قصيدة موزونة ” في فترة قليلة لا تتجاوز شهر، وتأثرت الشاعرة عوشة بالبيت الذي تربت فيه كثيرًا والذي كان يمتلئ دومًا بالشيوخ ورجال العلم. 

نجاحات الشاعرة ” عوشة السويدي ” وتأثيرها على الشاعرات بالعالم العربي 

أحد مؤلفات عوشة السويدي

لها العديد من القصائد المميزة التي ألهمت دول الخليج العربي، حيث أنها كانت تتناول العديد من الموضوعات المختلفة والتي منها ” الحكمة – الحب – الوطنية – الحنين إلى الماضي ” 

وكانت تتأثر عوشة في كتابتها بالمتنبي والماجدي بن ظاهر، وتم النشر لعدد كبير من قصائدها داخل المجلات والصحف، بجانب توافر بعض الدواوين المسموعة لها خلال عام 1990. 

متى توفيت الشاعرة الإماراتية عوشة ؟ 

قامت الشاعرة الإماراتية بإعتزال الشعر في أواخر التسعينات، وتطرق إلى المدح في النبي محمد ” صلى الله عليه وسلم “، وتوفيت الشاعرة الكبيرة في شهر يوليو عام 2018 بمدينة دبي، عن عمر 98 عامًا. 

لماذا يحتفل جوجل بالشاعرة الإماراتية في هذا اليوم ؟ 

من هي فتاة العرب " عوشة السويدي " التي يحتفي بها جوجل اليوم والتي عاشت معظم حياتها في إمارة العين الإماراتية ؟ 

في مثل هذا اليوم من عام 2011، فإنه قد تم الإعتراف بإسهامات الشاعرة ” عوشة ” في الأدب، وقام المجتمع الشعري بإنشاء جائزة سنوية بإسم الشاعرة تقديرًا لجهودها، ولهذا فإن مؤشر البحث العالمي جوجل يحتفل بها تكريمًا لها وأعمالها الجليلة. 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. مودي يقول

    بصراحة قصائدها زبالة