من هي الفتاة المحجبة التي حمل المتظاهرين صورتها في المسيرات الرافضة لترامب

شهدت الأيام الماضية حالة من المعارضة للرئيس الأمريكي الجديد “دونالد ترامب” على اثر تسلمه السلطة رسمياً يوم الجمعة الماضية، حيث شهدت شوارع أمريكا الكثير من التظاهرات الرافضة لتولية ترامب رئيس لأمريكا، لفتت الآنظار إلى حمل المتظاهرين صورة لفتاة سمراء محجبة بالعلم الأمريكي، ويردد حاملي الصورة جملة واحدة فقط “نحن الشعب”، الصورة التي حملها المتظاهرون لفتاة بنغلاديشية أمريكية من أصول بنغالية وتدعى “منيرة احمد”، الصورة رسمها الفنان الأمريكي “شيبارد فيرى” اظهر الفنان صورتها بنظرة التحدي على وجهها، وبحجابها الذي يحمل العلم الأمريكي.

من هي الفتاة المحجبة التي حمل المتظاهرين صورتها في المسيرات الرافضة لحكم للرئيس الامريكى دونالد ترامب

الفتاة المحجبة التي حمل المتظاهرين صورتها في المسيرات الرافضة لحكم للرئيس الامريكى دونالد ترامب
الفتاة المحجبة التي حمل المتظاهرين صورتها في المسيرات الرافضة لحكم للرئيس الامريكى دونالد ترامب

 

لا تعد هذه الصورة الأولي التي تتخذ رمزا لهذا الفنان، حيث أن فيرى قد رسم صورة اخرى  للرئيس الأمريكي الأسبق “باراك أوباما” التي أصبحت رمزا لرسالة الأمل التي أتي بها الرئيس الأمريكي “أوباما”، حيث انه يعد أول رئيس اسود يتولى رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية. شاركت منيرة في الاحتجاجات التي تشهدها أمريكا الآن، حيث صرحت لصحيفة الغارديان البريطانية “أريد أن أقول لترامب أنني أمريكية مثله تماما، وأمريكية مسلمة وأنا فخورة بكليهما”.

نحن الشعب

لاقت الصورة التي رسمها فيرى لمنيرة صدى ثقافيا واسعا، حيث تعد اللوحة جزء من مشروع جماعي نظمتة مؤسسة “آمبليفاير” بعنوان “نحن الشعب”، وهو الشعار الذي ردده حاملي الصورة في المسيرات المناهضة لحكم ترامب، احتلت اللوحة عناوين الصحف والمجلات كواشنطن بوست، ونيويورك تايمز، كما قالت منيرة “أنها فخورة بما تمثله هدة الصورة، وان عضوه بالكونجرس الأمريكي جاءت إليها وأخبرتها أنها المرأة التي في الصورة، حيث فوجئت بذلك وأضافت أن بعض الفتيات سالوها متى خلعتي الحجاب فأخبرتهم أنني لم اكن محجبة من الأساس.

كما ذكرت منيرة أن هذا الصورة التقطها لها مصور سوري مقيم بنيويورك منذ عشر سنوات ويدعى “رضوان أدهمي”، وانه التقطها لها في بورصة نيويورك في نفس المكان الذي شهد هجمات ١١ سبتمبر لتضفي الأحداث بعدا عاطفيا لرسالتها في الصورة.

تطرح الصورة سؤال وهو كيف تكون مسلما أمريكيا في حين أن أمريكا تتورط في كثير من الصراعات مع العديد من الدول الإسلامية، كما ذكر ادهمي في تصريحات لصحيفة الغارديان البريطانية أن الهدف من الصورة كان تقديم رسالة قوية، لذلك قمنا بالتقاط الصورة في “غرواند زيرو” موقع انهيار برجي التجارة العالمي، لأعلاء رسالة تقول نحن مسلمون أمريكا وننتمي إلى هنا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد