منظمة يهودية: المستوطنون سمموا مياه شرب الفلسطينيين

yehudashaul
كشف يهودا شاؤول عضو منظمة ” كسر الصمت ” الاسرائيلية اليسارية عن السبب الحقيقى في مغادرة الفلسطينيين لمنطقة سوسيا بمدينة الخليل في الآونة الأخيرة، وهو أن المستوطنين قاموا بتسميم الابار الموجودة بالمنطقة.

وأكدت منظمة كسر الصمت الاسرائيلية من خلال الموقع الخاص بها اليوم الثلاثاء، أن الفلسطينيين الذين عادوا إلى منازلهم في الاونة الاخيرة بمحافظة الخليل بالضفحة الغربية بعد أن اكتشفوا أن المستوطنين اليهود قامو بتسميم جميع شبكات مياه الشرب قبل بضع سنوات مما إضطرهم لمغادرة منازلهم.
212
وقامت المنظمة بتأكيد جرائم المستوطنين في حق الفلسطينيين على خلفية الدعوى القضائية التي رفعها مجموعة من الفلسطينيين من الضفة الغربية (ويحملون الجنسية الامريكية )في الاتحاد الفيدرإلى بالولايات المتحدة ضد المؤسسات والشركات الاسرائيلية التي تدعم عملية الاستيطان، وتتضمن قائمة الاتهام رجل الاعمال شيلدون اديسون ورجل الاعمال اليهودى الامريكى ايرفينغ موسكوفيتش، وحاييم سابان وليف ليفايف، والملياردير دانيال ابرامز والقس جون هاجي. ومطالبتهم بتعويض مإلى يصل إلى 34،5 مليار دولار لما اقترفوه من سرقة اراضى الفلسطينيين والاشتراك في انتهاك حقوق الانسان في فلسطين.

151228002449_left_wing_ngos_israel_640x360_reuters_nocredit
واستند الفلسطينيون في دعوتهم القضائية إلى تقارير من منظمات اليسار المتطرف “بتسيليم ” و” كسر الصمت ” والتي فضحت ممارسات الجيش الاسرائيلى في حق الفلسطينيين سواء بقيام الجنود بإغتصاب النساء المسلمات أو بتأخير سيارات الاسعاف عند نقاط التفتيش عمدا مما يتسبب في موت المرضى بالإضافة إلى قيام المستوطنين بتسميم ابار الفلسطينيين ورمى الكحول على نساء فلسطين وتدنيسهن.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد