مقطع فيديو متداول لعمال اليومية في الهند يثير غضباً واسعاً لدى مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي.

أثار أحد المقاطع المتداولة في مواقع التواصل الإجتماعي غضباً واسعاً لدى الناس في الهند، ويظهر في الفيديو عدد من الأشخاص  الذين يقومون بتعقيم الحافلات في الهند وهم يقومون برش عدد من العمال أثناء جلوسهم على الأرض، لتعقيمهم من فيروس الكورونا.

يظهر في المقطع أيضاً أحد الرجال وهو يصرخ باستخدام مكبر الصوت طالباً من العمال إغلاق أفواههم وأعينهم لكي لا يسبب المحلول المعقم ضرراً لهم.

وبعد تحليل الفيديو والتحقيق عن مصدره اتضح أنه يعود لبعض عمال اليومية في الهند، وهم عائدين إلى قراهم من العاصمة دلهي، وعملية التعقيم الجماعية التي أثارت الغضب والسخرية جرت أحداثها في أحد مواقف الحافلات الشعبية في الهند، يذكر أن تلك العملية تمت بواسطة رجال الشرطة في البلاد والذين تبين أنهم تلقوا تعليمات بتعقيم الحافلات فقط وليس بتعقيم الناس ايضاً، يذكر أنه يجري التحقيق مع رجال الشرطة الذين قاموا بتنفيذ العملية، نسبة لأن المحلول الكيميائي الذي كان يتم تعقيم الحافلات به يعد ضاراً إذا ما تم إستخدامه على البشر بطريقة مباشرة.

وحقق الفيديو الذي وثق تلك العملية الغير إنسانية أكثر من 400 ألف مشاهدة على اليوتيوب، مما أثار الغضب، حتى أن بعض مستخدمي الفيسبوك والتويتر علقوا متسائلين عما إذا كان هذا الإجراء يحدث أيضاً للقادمين للهند عبر المطارات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد