مقتل 17 شخص حتى الآن بأمريكا والأعداد قابلة للزيادة في حادث إطلاق نار داخل مدرسة ثانوية بفلوريدا الأمريكية

وقع حادث يعتبر الأسوأ في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية منذ عشرات السنين، حيث قام شخص بإطلاق الرصاص الحي على الطلاب والعاملين بمدرسة مارجورى ستونمان دوجلاس الثانوية والتي تقع بالجزء الجنوبى من ولاية فلوريدا الأمريكية، وقامت قوات الشرطة بتطويق المنطقة بالكامل، وتمكنت من القبض على منفذ الهجوم المسلح الذي استهدف المدرسة الثانوية.

وقامت القوات الأمريكية بتوجيه نداء عاجل إلى جميع المواطنين الذين يسكنون المنطقة بتوخي الحذر وتجنب مكان إطلاق النار، كما وجهت نداء آخر إلى الطلاب والعاملين بالمدرسة بالاحتماء بالمباني وعدم الخروج حتى وصول الشرطة، والتي استطاعت أن تصل إلى المكان خلال دقائق واستطاعت أن تقبض على الجاني، وأدى الحادث إلى مقتل 17 شخص حتى الآن والأعداد قابلة للزيادة لوجود 5 أشخاص من بين 12 شخص مصاب في حالة حرجة.

وقالت عدة مواقع أمريكية أن أن الشخص الذي نفذ لعملية شاب أمريكي كان في المدرسة حتى العام الماضي ولكن تم فصله بسبب سوء سلوكه، مما جعله يقوم اليوم بالحدث، حيث أطلق النار خارج المدرسة ثم تسلل إلى الداخل وواصل إطلاقه للنار بداخل المدرسة، وكان منفذ الحادث قد هدد بالفعل بتنفيذ الواقعة منذ نحو 9 أشهر.

بل إنه كتب على حسابه الخاص بتويتر أنه يتمنى أن أن يقتل أكبر عدد ممكن من البشر ونشر فيديوهات بأفكاره المتطرفة، كما وردت أنباء منذ قليل تفيد بتجدد إطلاق ولكن دون إصابات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد