مع حكم المحكمة العليا، هل سيرى الجمهور الإقرارات الضريبية لترامب؟

كانت السجلات المالية للرئيس السابق دونالد ترامب مصدر نقاش لا نهاية له منذ أن رفض الكشف عن إقراراته الضريبية خلال الانتخابات الرئاسية لعام 2016، أو في أي وقت مضى .

الآن تلك السجلات الضريبية عادت للواجهة : بفضل حكم جديد من المحكمة العليا الأمريكية، يجب على محاسبين ترامب تقديم سجلاته المالية لمحامي مقاطعة مانهاتن سايروس فانس جونيور كجزء من تحقيق هيئة محلفين كبرى في ترامب ومنظمة ترامب، من أجل المخالفات الضريبية المحتملة. كما كشف مكتب فانس في أغسطس / آب أن ترامب وشركته قد يخضعان للتحقيق لاحتمال وجود تأمين واحتيال مصرفي.

ومع ذلك، في حين أن مكتب فانس يمكنه الآن أن يطلب من شركة “Mazars USA” للمحاسبة التي يمتلكها ترامب منذ فترة طويلة، تسليم السجلات إلى هيئة محلفين كبرى في نيويورك، كما أنه يتطلب قانون الولاية أن تظل إجراءات هيئة المحلفين الكبرى والأدلة المقدمة فيها سرية. .

في الواقع، الطريقة الوحيدة التي ستدخل بها سجلات ترامب المالية المقدمة لهيئة المحلفين الكبرى إلى المجال العام هي أن يقوم مكتب فانس في نهاية المطاف بتوجيه تهم جنائية ويتضمن السجلات، أو أجزاء منها، كدليل في شكوى جنائية محتملة، والتي من شأنها أن تكون جزءًا من ملف محكمة عامة.

مع كشف مكتب فانس عن القليل من المعلومات حول التحقيق حتى هذه اللحظة، من الصعب معرفة المدة التي قد تستغرقها هيئة المحلفين الكبرى لتقرير ما إذا كان هناك أساس للتهم.

الرئيس دونالد ترامب يتحدث إلى مؤيديه في قاعدة أندروز المشتركة قبل ركوب طائرة الرئاسة للمرة الأخيرة كرئيس في 20 يناير 2021 في قاعدة أندروز المشتركة بولاية ماريلاند.
الرئيس دونالد ترامب يتحدث إلى مؤيديه في قاعدة أندروز المشتركة قبل ركوب طائرة الرئاسة للمرة الأخيرة كرئيس في 20 يناير 2021 في قاعدة أندروز المشتركة بولاية ماريلاند.

سعى فريق ترامب القانوني إلى منع استدعاء هيئة محلفين كبرى من مكتب فانس لسجلات الرئيس السابق، بما في ذلك عدة سنوات من إقراراته الضريبية الشخصية وتلك الخاصة بالشركات. لكن أمرًا صدر يوم الإثنين من أعلى محكمة في البلاد، مع عدم وجود معارضة ملحوظة، رفض محاولة ترامب الأخيرة والمتاحة لحماية تلك السجلات.

نظرًا لأن ترامب ليس لديه أي سبيل قانوني آخر لمنع مكتب فانس من إنفاذ أمر الاستدعاء الذي يطلبه للحصول على السجلات من “Mazars USA”، فقد يؤدي عدم الامتثال إلى احتجاز الشركة في ازدراء المحكمة. قال “Mazars” في الماضي إن الشركة ستمتثل للأمر النهائي لنظام المحاكم.

جاء حكم المحكمة العليا بعد أيام قليلة من إعلان صحيفة نيويورك تايمز أن مكتب فانس عين المدعي الفيدرالي السابق، مارك بوميرانتز، للانضمام إلى تحقيق ترامب. خلفية بوميرانتز، التي تتضمن خبرة كبيرة في العمل في قضايا الاحتيال الخاصة بالتهربات الضريبية، التكهنات بأن التحقيق من قبل مكتب فانس آخذ في الازدياد.

وأشار متحدث باسم فانس يوم الإثنين إلى أن المكتب سيتحرك بسرعة لتنفيذ أمر الاستدعاء الخاص به بشأن “Mazars USA”، حسبما ذكرت CNBC سابقًا.

وكتب فانس على تويتر يوم الإثنين “العمل مستمر”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد