مسجد في روسيا وآخر في الصين.. أجمل وأروع 9 مساجد في العالم قد تراها عينك

المساجد الضخمة والكنائس القديمة الأثرية دائماً ما تثير اهتمام الكثير من الناس ويعتبرها الكثير من الناس مصدراً أساسياً للإلهام، حيث أن هناك الكثير من المساجد الضخمة والرائعة في جميع أنحاء العالم لا يعرفها الكثير من الناس وقد يكون السبب الأماكن التي تتواجد بها تلك المساجد، حيث ان جميعنا يعلم المساجد التي لها شعبية كبيرة ولكن تلك التي توجد في دول الغرب بعيداً جداً لكي نعرفها، وهناك بالفعل مساجد ضخمة ورائعة للغاية في جميع أنحاء العالم وسنتحدث عن البعض منها.

المسجد الحرام – مكة المكرمة

بالطبع يأتي المسجد الحرام في أول القائمة نظراً لأنه الأكبر والأكثر شهرة على وجه الأرض، كما أن المسجد الحرام يعتبر من أقدس المواقع في الإسلام منذ قديم الزمن، وما لا نعرفه هو أن المسجد الحرام يمكن أن يستوعب مليوني شخص أثناء أداء مناسك الحج فيه وقد يبدو هذا العدد خيالي مقارنة بملعب كرة القدم الذي يعتبر أقصى عدد يستوعبه من الناس مائة ألف شخص فقط.

مسجد الشيخ زايد الكبير – أبو ظبي

فيما يخص المساحة والطاقة الاستيعابية فهذا المسجد على عكس المسجد الحرام، حيث يتسع هذا المسجد لحوالي 40 ألف شخص فقط ولكن على الرغم من ذلك إلا أنه لا يزال عدداً كبيراً أيضا، يبدو مسجد الشيخ زايد الكبير أفضل بكثير من الخارج والداخل كما أنه يضم أكبر سجادة في العالم.

المسجد الأقصى – القدس

بالتأكيد جميعنا نعرف المسجد الأقصى في القدس ويعرف بمسجد قبة الصخرة، بينما يطلق عليه السكان المحليون اسم جبل الهيكل، ويعتبر مسجد القدس من أكبر المساجد في العالم ومنذ سنوات عديدة كان يستقبل الكثير من السياح والمسلمين من جميع أنحاء العالم، ولكن بسبب الصراع الحالي بين السكان المحليون والحكومة الإسرائيلية قد لا يكون جهة سياحة آمنة الآن.

مسجد الحسن الثاني – الدار البيضاء

يتساءل الكثير من الناس حول تصميم هذا المسجد العمودي، ويبدو أن الإجابة هي أن هناك ليزر قوي للغاية في أعلى المسجد وهذا الليزر يشير عبر البحر الأحمر باتجاه مكة، ولكن ضوء الليزر لا يصل إلى هناك بسبب المنحنيات الكثيرة ولكن إذا كانت الأرض مسطحة ربما سيصل.

جامع السلطان أحمد أو الجامع الأزرق – اسطنبول

حصل هذا المسجد الضخم الرائع على اسم الجامع الأزرق واشتهر في جميع أنحاء العالم بهذا الاسم، وقد اشتق اسمه من عشرين ألف قطعة من بلاط السيراميك الأزرق تغطي الجدران الداخلية وتبدو من الداخل في غاية الجمال، ويعتبر الجامع الأزرق من أشهر وأكبر وأقدم المساجد في جميع أنحاء العالم.

مسجد قول شريف – روسيا

يقع هذا المسجد في مدينة كازان في جمهورية تتارستان في روسيا وتم بناء هذا المسجد الضخم منذ أكثر من 400 عام وتم تحطيمه إلى أشلاء بعد بناؤه بـ 400 عام أيضا، ولكن تم إعادة بناؤه بالكامل  في 1996.

مسجد نصير الملك – شيراز

يعتبر هذا المسجد من أكثر المعالم التي لا تنسى والتي لا يمكن للعين البشرية اكتشافها بسهولة، حيث يتمتع هذا المسجد الضخم والرائع بألوان جميلة للغاية، خاصة عندما تصطدم أشعة الصباح بالنوافذ المطلية بألوان كثيرة ومختلفة ورائعة، ستشعر كما لو كنت في إحدى قصص الخيال الملونة.

الجامع الكبير في شيان – الصين

يستغرب جميع الناس عندما يسمعون بأن هناك مسجد في الصين ولا يبدو كأس مسجد عادي، بل هذا المسجد تم بناؤه وتصميمه بالطريقة الصينية، حيث أن تصميمه فريد من نوعه بالنسبة لمسجد بل يبدو كأنه معبد صيني قديم ولكنه في الحقيقة مسجد ضخم ورائع للغاية، وهناك الكثير من المسلمون الصينيون الذي يصلون في ذلك المسجد.

مسجد فيصل – إسلام أباد 

تصميم هذا المسجد غريب بعض الشيء حيث يظن الكثير من السياح أنه يبدو كسفينة فضاء ضخمة، وقد يبدو الأمر مشابه قليلاً بالنظر إلى تلك الأبراج التي تبدو مثل الصواريخ الجاهزة للإقلاع في أي وقت، ويعتبر مسجد فيصل من أروع المساجد في جميع أنحاء العالم والتي قد تراها عينك.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد