مدينة صينية تحظر أكل الحيوانات الأليفة تعرف على السبب

منعت السلطات المحلية بمدينة شينزين الصينية أكل الحيوانات الأليفة كالقطط والكلاب وبعض الحيوانات البرية التي يتم تربيتها، كما أعلنت قانونياً عن أن هذا النظام سيتم تطبيقه في بداية شهر مايو المقبل، حيث تعتبر مدينة شينزين أول مدينة صينية ستقوم بتطبيق هذا القرار خلال الفترة المقبلة.

في غضون ذلك جعلت الصين أكل الحيوانات البرية غير قانوني بعد أن انتشر فيروس كورونا المستجد، حيث أقرت شينزين بحظر استهلاك الحيوانات البرية المحمية من قبل الدولة والحيوانات المرباة البرية المرباة.

ومن أمثلة الحيوانات التي سيتم حظر استهلاكها في الصين ” الخنازير، الحمار، الأرانب، الدجاج، الأبقار، الأغنام، البط، الأوز، الحمام، السما والحيوانات المائية التي لا تحظرها القوانين”.

 

في وقت سابق بعد أن تم إصدار القرار بحظر أكل الحيوانات البرية أعلنت السلطات المحلية أن غرامة المخالفين لهذا القرار ستكون 30 ضعف من قيمة الحيوان البري.

 

وفقاً لأحدث البيانات بلغ إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في الصين 81639 حالة، ووصل إجمالي عدد الوفيات في الصين 3326 حالة جراء فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، وجاء ذلك بحسب الإحصائيات التي أُجريت مساء أمس


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد