ما هو مهرجان الفوانيس الصيني وكيف يتم الاحتفال به؟

مهرجان الفوانيس هو مهرجان صيني يصادف نهاية احتفالات رأس السنة الصينية،

السنة الصينية الجديدة تصل ذروتها مع مهرجان المصابيح

السنة الصينية الجديدة تصل ذروتها مع مهرجان المصابيح

في بعض الأحيان، يُعرف باسم مهرجان يوان شياو أو مهرجان المصابيح الربيعية (Lantern Festival)، ويتم الاحتفال به في اليوم الخامس عشر من الشهر الأول في التقويم القمري الصيني.

عادة ما يكون المهرجان وقتًا للمصالحة، ولم شمل العائلات المضيفة والتواصل الاجتماعي – على الرغم من أن الأمور قد تكون مختلفة هذا العام. إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول مهرجان المصابيح 2021.

ما هو موعد مهرجان الفوانيس 2021؟

يقام مهرجان الفوانيس يوم الجمعة، 26 فبراير. هذا بعد 15 يومًا من بدء السنة الصينية الجديدة، أي بعد 15 يومًا من العام الجديد للثور. عادةً ما يصادف مهرجان الفوانيس في فبراير.

مهرجان الفوانيس الصيني يؤرخ كل عام

في عام 2022، سيقام مهرجان الفوانيس يوم الثلاثاء 15 فبراير. في عام 2023، سيقام يوم الأحد 5 فبراير.

أين يتم الاحتفال بمهرجان الفوانيس؟

ينشأ مهرجان الفوانيس ويحتفل به في جميع أنحاء الصين.

غالبًا ما تقام الاحتفالات الكبيرة في نانجينغ وبكين وشنغهاي – بالإضافة إلى أي مكان آخر في العالم يشير إلى أهمية السنة الصينية الجديدة.

في الأوقات العادية، عادة ما تكون هناك أحداث صغيرة تحدث في جميع أنحاء المملكة المتحدة. هذا العام، أي أحداث افتراضية.

هناك الكثير من المهرجانات المختلفة في آسيا التي تتضمن الفوانيس – لذلك لا تخلط بين هذا المهرجان وبين مهرجان منتصف الخريف أو مهرجان الفوانيس التايوانية.

ماذا يحدث خلال مهرجان الفوانيس؟

هناك سبب تسمية مهرجان الفوانيس أيضًا باسم يوان شياو.

من التقليدي أن تأكل
tangyuan

يدور جزء كبير من اليوم حول تناول الحلوى التقليدية، يوانشياو. كرة الأرز الحلوة هذه، والتي تسمى أيضًا tangyuan، مصنوعة من دقيق الأرز اللزج والماء.

ثم تُترك كما هي أو تُحشى بحشوة حلوة، ثم تُقلى جيدًا أو تُسلق قبل الأكل. بشكل عام، يدور اليوم كله حول المصالحة والالتقاء: لم الشمل مع أفراد الأسرة والتواصل الاجتماعي مع الأصدقاء.

هناك أيضًا إضاءة فوانيس في المساء، بالإضافة إلى المسيرات وحتى رقصات الأسد التقليدية. قبل أن تفتح بعض الفوانيس هذا المساء، يجب أن تلاحظ أن هذا الفعل محظور في أجزاء من المملكة المتحدة لأنها قد تشكل خطرًا على الحريق.

 

 

 

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد