ماذا تعرف عن الفيروسات الجديدة، وهل سيتمكن اللقاح الذي أعلنته روسيا من القضاء على فيروس كورونا الجديد

أعلنت الوكالة الفيدرالية الروسية للطب والبيولوجيا عن تمكنها من إيجاد علاج مضاد لمرض كوفد 19 الذي يتسبب به فيروس كورونا التاجي والذي بدأ ظهورة في الصين قبل عدة أشهر.

ذكرت الوكالة الفيدرالية أنها تمكنت من تطوير سبع لقاحات أولية لعلاج الفيروس، واللقاحات عبارة عن مجموعة بروتينات مهندسة جينياً تم تطويرها خصيصاً لتكون مضادة لانتشار الفيروس.

يذكر أن الحكومة الروسية قدرت وقت انجلاء الفيروس من الأرض بحلول شهر مايو نظراً لأن ارتفاع حرارة الجو ستكون جديرة بالتقليل من إنتشار الفيروس ولو قليلاً، ولكن كل ذلك يعتمد على سلوك الناس في التعامل مع هذه الأزمة التي تعتبر جديدة نوعاً ما على البشرية.

يذكر أن روسيا سجلت عدد 226 إصابة جديدة أمس الجمعة خلال يوم واحد فقط، ويرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 1.264 في روسيا البالغ عدد سكانها أكثر من 144 مليون نسمة.

يذكر أن الفيروس التاجي كورونا هو فيروس مستجد، أي أنه غير مكتشف من قبل.

يجب إحاطة الناس علماً بماهية الفيروسات الجديدة حتى يتكيفوا مع الوضع الجديد الذي يعيشه السكان في جميع أنحاء العالم، والفيروسات الجديدة هي فيروسات غير مكتشفة من قبل أي انها عندما تنتشر في العالم كوباء يصبح الجميع في حالة ذعر وهلع وخصوصاً عندما يكون إنتشار المرض سهلاً وسريعاً كما هو الحال مع فيروس كورونا.

فيروس كورونا ينتمي لعائلة الفيروسات التاجية وهي فصيلة فيروسية ذات حمض نووي موجب، من أهم الفيروسات التاجية التي ضربت العالم هي فيروسات سارس الذي يرتبط بمتلازمة التنفس الحاد، وفيروس ميرس التاجي الذي كان ينتقل من الإبل للبشر.

 

إسمع الخبر من هنا:


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد