لماذا تمنع بريطانيا أكثر من 1300 مشجع بريطاني من حضورهم مباريات كأس العالم؟

يوجد أكثر من 1300 مشجع بريطاني،  يخضعون لأوامر حظر من حضور مباريات كرة القدم، وسوف يتم تسليم جوازات سفرهم البريطانية إلى الشرطة، وذلك بموجب إجراءات تم اعتمادها، وسوف تدخل قيد التنفيذ بدءا من يوم الجمعة القادم.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية «بي إيه ميديا» أن هذه الإجراءات سوف تمنع مشجعي كرة القدم، الذين يتصفون بالإساءة والعنف في ويلز وفي إنجلترا، من السفر لحضور مباريات كأس العالم المقامة في قطر، وذلك ابتداء من الشهر القادم.

كما بينت وزارة الداخلية أن أولئك الذين يتم منعهم من استلام جوازات السفر الخاصة بهم، ولكنهم رغم ذلك يحاولون السفر لحضور البطولة، فإنهم قد يواجهون عقوبة السجن لمدة حوالي ستة أشهر، مع تطبيق غرامة غير محدودة.

كما ذكرت الوزارة أنه في حال رغب أي مشجع من بين 1308 شخص، الذين يخضعون لأوامر حظر من السفر إلى دول أخرى، في الفترة التي ما بين 10 من شهر نوفمبر وحتى نهاية المنافسات، فإنه سوف يحتاج إلى حصوله على الإذن أولا حتى يُسمح له بالاحتفاظ بجواز سفره.

وقالت «سويلا برافرمان» وزيرة الداخلية: «نتطلع جميعا إلى تشجيع إنجلترا وويلز في قطر ولن ندع سلوكيات الأقلية من الأشخاص الخارجين على القانون يشوه ما سوف تكون عليه المباريات من بطولة مثيرة».


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد