لماذا اختارت أمريكا “قصف سوريا اليوم” في هذا التوقيت.. تفاصيل القصف الأمريكي وأسبابه وكلمة ترامب بخصوص الشأن السوري

رغم التحذير الروسي للولايات المتحدة الأمريكية بعدم التدخل العسكري في الشأن السوري، إلا أن وكالة “رويترز” قد نقلت عن قناة “إن بي سي نيوز” أن الولايات المتحدة الأمريكية قامت ب”قصف سوريا اليوم”، حيث وجهت ضربة عسكرية على أهداف حيوية في حمص.

كشف “رويترز” أن الضربة الأمريكية تضمنت 70 صاروخ موجه عإلى الدقة، حيث استخدمت أمريكا صواريخ “توما هوك” عابرة القارات، واشتملت الضربة العسكرية الأمريكية على أماكن مثل مهبط للطائرات ومحطات للوقود.

وذكر مسؤول أمريكي أن إطلاق الصواريخ المستخدمة في “قصف سوريا اليوم” جاء من خلال المدمرات البحرية الأمريكية المتواجدة في البحر المتوسط، ولم ينفي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب “قصف سوريا اليوم” بل أكد أن القصف في مصلحة الأمن القومي الأمريكي.

قصف سوريا اليوم "أرشيفية"
قصف سوريا اليوم “أرشيفية”

أسباب “قصف سوريا اليوم” وترامب يلقي خطابا بعد قليل

وقد أعلن ترامب أن أسباب “قصف سوريا اليوم” هو احتواء المواقع المستهدفة بالقصف على مواد كيماوية، مدينا استخدام بشار الأسد لإستخدام غاز الأعصاب في قتل الكثير من المدنيين السوريين.

ووجه ترامب كلماته للدول الكبرى في العالم بضرورة التطلع إلى إنهاء المذابح في سوريا ووقف إراقة الدماء، مؤكدا على أنه أبلغ عددا من الدول بضرور شن غارات على نظام الأسد، ليس من بين هذه الدول روسيا.

خطاب ترامب حول “قصف سوريا اليوم”

ترامب لفي خطابا حول قصف سوريا اليومترامب لفي خطابا حول قصف سوريا اليوم
ترامب لفي خطابا حول قصف سوريا اليوم

ومن المتظر أن يلقي الرئيس الأمريكي ترامب خطابا بعد قليل، الخطاب سيتضمن شرح تفاصيل توجه الولايات المتحدة ل”قصف سوريا اليوم” وأهم النتائج التي أسفر عنها القصف.

وكان ترامب قد أكد في وقت سابق أن بشار الأسد استخدم الأسلحة الكيماوية في الهجوم على “خان شيخون” لنوع مشابها للسارين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد