قط السافانا والصعلوك.. أكبر 8 سلالات من القطط في العالم تتمتع بأحجام ضخمة

الجميع منا يعرف أن هناك سلالات مختلفة ومتنوعة من الكلاب والقطط ولمن نجد أن الاهتمام الأكبر تحظى به القطط، حيث أن هناك عدد كبير من الأشخاص الذين لديهم قطط يقومون بتربيتها في منازلهم، وهناك سلالات متنوعة من القطط وبأحجام مختلفة وقد لا يعلم الكثير من الأشخاص هذا الأمر، ولكن هناك سلالات من القطط تتمتع بأحجام ضخمة جداً وتلك السلالات لا تشمل النمور والأسود بل تضم سلالات القطط المنزلية فقط وسنتعرف عليها الآن.

1- مين كون

يعتبر هذا النوع من القطط من أكبر سلالات القطط في العالم حيث يزن القط الواحد من هذا النوع وزن يتراوح ما بين 8 إلى 25 رطلاً بالمقارنة مع السلالات الأخرى، حيث يتمتع هذا النوع من القطط بالذكاء والتصرف السلمي الذي لا يعتبر خطراً بالنسبة للأطفال في المنزل بل العكس تماماً.

2- قط السافانا

يعتبر هذا القط واحداً من أغلى القطط في العالم فهو يتمتع بحجم كبير ولديه أذنان ذات حجم كبير، كما أن هذا النوع مهجن ناتج عن تزاوج قط السيرفال مع القط المنزلي الأليف، ويتمتع هذا القط البري بنمط ألوان منقط وهيون مميزة ورائعة للغاية.

3- قط شوازيه أو شوسيه

يعتبر هذا القط هجين فريد من نوعه فهو ناتج عن تزاوج القطط المنزلية الأليفة مع القطط الضخمة وهي سنوريات الأدغال، ويتمتع هذا القط بأعين فريدة من نوعها شبيه بأعين القط الحبشي، كما يعتبر قط الشوسيه من أغلى القطط في العالم والمثير للدهشة أن وزن هذا النوع من القطط يتراوح ما بين 7 إلى 15 رطل.

4- قط الـ دوول

راغدول أو بما يعرف بـ دول حيث يعتبر هذا القط من أرق وألطف القطط التي قد تقابلها في حياتك، حيث أنها سلالة فريدة من نوعها وتستمر في النمو حتى تزن من 8 إلى 20 رطلاً، وتتمتع بأنها من أكثر القطط مرحاً وهي مثالية تماماً مع العائلة التي تمتلك أطفالاً.

5- راغاموفين 

يعرف هذا القط باسم الصعلوك ويتمتع هذا القط بكبر حجمه وكثرة فروه الذي يشبه الأرنب ولكنها بطيئة النمو، لذلك نجد أن هذا النوع من القطط يعيش فترة من الزمن، ويتمتع أيضا بعيون كبيرة واسعة في شكل الجوز، ويزن هذا النوع من القطط من 15 إلى 20 رطلاً.

6- قط الغابة النرويجي

يعيش هذا القط في الأراضي الاسكندنافية الباردة ويعتبر من واحداً من أكبر سلالات القطط ويحظى بفراء كثيف، وقد يبدو أن هذه القطط تتكون فقط من الفراء ولكنها في الواقع قوية ويصل وزنها إلى 16 رطلاً.
7- القط السيبيري


يمتلك هذا النوع من القطط فروزاً كثيفاً وسميكاً بشكل غير عادي بحيث يجعلك تفكر في استخدام هذا الفرو في تصاميم الفنون والحرف، حيث يمكن لهذا القط أن يزن 16 رطلاً، ويعتبر هذا القط من أصل روسي.
8- الشاحنة التركية


هذا القط يعتبر من أكثر القطط التي تحب الماء والسباحة وهذا الأمر عكس ما نحبه القطط الأخرى، حيث أن معظم القطط لا تحب الماء وهذا ما نعرفه جميعنا، وتتمتع هذه القطط بالرشاقة ويصل وزنها إلى 15 رطلاً أيضا، وهذه القطط تعتبر من القطط المثالية للنزهات والتخييم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد