قطة وخروف وعروس بفستان الزفاف .. طرائف الانتخابات التركية وسط وقت عصيب

أدلى أكثر من 60 مليون ناخب تركي بأصواتهم اليوم في جولة الإعادة من الانتخابات التركية بين الرئيس التركي الحالي رجب طيب أردوغان وزعيم المعارضة كمال كليجدار، وقد شهدت الانتخابات وقت صعب لطرفي الانتخابات، ولكن مع ذلك كانت الجولة لا تخلو من طرائف عديدة.

الانتخابات التركية

الانتخابات التركية

قطة وخروف داخل لجنة انتخابية

شارك في جولة الإعادة بالانتخابات التركية 60 مليون ناخب، بين تذبذب لمرشحي الرئاسة وشد وجذب بين الطرفين خلال التصريحات، ووقت صعب مر قبل إعلان المؤشرات الأولية بفوز رجب طيب أردوغان الرئيس الحالي بولاية جديدة.

وكان من ضمن المشاركين بحسب تقارير صحفية بعض الحيوانات الأليفة، حيث اصطحبت ناخبة تركية قطتها وأصرت أن تضع القطة ورقة الانتخاب بنفسها في صندوق الاقتراع الزجاجي، في مشهد طريف خفف من قلق الناخبين في اللجنة الانتخابية.

قطة تنتخب في تركيا
قطة تنتخب في تركيا

ويكتمل المشهد طرافة أيضاً، عندما شاركت إحدى الناخبات في مقاطعة ريفية مع خروفها المزين وذهبت به إلى لجنة الاقتراع، من أجل المشاركة في الانتخابات أمام كاميرات القنوات التركية والعالمية التي أجرت حوار طريف معها.

خروف يشارك في الانتخابات التركية
خروف يشارك في الانتخابات التركية

عروس بفستان الزفاف لم تفوت فرصة الانتخاب

قامت عروس تركية أيضاً في مقاطعة سامسون التركية بالذهاب إلى لجنة الانتخاب بفستان زفافها، حيث لم تفوت هذه الفرصة وقامت بإدلاء صوتها وسط كاميرات القنوات والكاميرات.

عروس تنتخب في تركيا
عروس تنتخب في تركيا

كما لو تخلو الانتخابات التركية من مشاركة الأطفال مع آبائهم وذوي الاحتياجات الخاصة الذين ذهبوا أيضاً للإدلاء بأصواتهم الانتخابية في مقاطعات عديدة من تركيا.

وأشارت التقارير أن نسبة مشاركة عالية شهدتها المقاطعات المدمرة من زلزال فبراير الماضي مثل ملاطية وكهرمان مرعش وغيرها من المقاطعات.

أردوغان يفوز ويحسم معركة الانتخابات بصعوبة

حسم الرئيس رجب طيب أردوغان الانتخابات التركية في جولة الإعادة التي شهدت إقبالاً أقل في العديد من المقاطعات عن الجولة الأولى، وقد أشارت التقارير الأولية حسم أردوغان الجولة بنسبة لا تقل عن 54% بينما حصد كمال كليجدار مرشح المعارضة نحو 48% من الأصوات.

يذكر أن هذه هي الولاية الثانية التي يفوز بها أردوغان بعد تعديل الدستور للنظام الرئاسي في تركيا، حيث كان رئيساً للوزراء لفترات متتالية قبل تغيير النظام في تركيا من برلماني إلى رئاسي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد