قتلى وجرحى في أفغانستان بعد هجوم إرهابي وقع في معبد سيخي قرب العاصمة كابل

مقتل 25 شخصاً في هجوم إرهابي استهدف تجمعاً للسيخ في إحدى المصليات في العاصمة الافغانية كابل.

قال بعض الشهود العيان أن مسلحاً دخل للمصلى في ساعات الصباح الأولى وقام بإطلاق النار على المصلين لكنهم قاوموا لساعات، إلى أن قتل بعد تبادل إطلاق نار دام ستة ساعات مع الشرطة.

جرت أحداث الهجوم الإرهابي في منطقة شوبازار الذي كان يوجد بها مجمع ديني سيخي يوجد بداخله 150 شخصاً وهم الذين تمت محاصرتهم وإطلاق النار عليهم، تبنى تنظيم الدولة الإسلامية الهجوم الإرهابي بعد ساعات من حدوثه، بينما نفت جماعة طالبان التورط في تلك العملية.

وقال السيد “ناركالي كور هوناريار”النائب السيخي في البرلمان الأفغاني أن المعبد كان يضم عدد من العائلات بداخله وعن بدء الهجوم أغلق الناس هواتفهم المحمولة وقامو بالإختباء لحماية أنفسهم، وذكر أحد النواب في البرلمان الأفغاني أن ثلاث انتحاريين دخلوا للمعبد وقاموا بتفجير أنفسهم هناك.

يذكر أن عدد أصحاب الديانة السيخية في أفغانستان يقدر عددهم ب 10.000مواطن أفغاني، يذكر أيضاً أنهم صرحوا في مرات عديدة أنهم يتعرضون للمضايقة والعنصرية من قبل الأغلبية الإسلامية في أفغانستان.ديانة سيخية

والديانة السيخية هي إحدى الديانات التي تنتشر في آسيا وتحديداً في الهند وأفغانستان والنيبال ويؤمن بها حوالي 27 مليون إنسان حول العالم، كما أنها ديانة حديثة العصر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد