عطل مفاجئ في الفيس بوك في عدة دول والسبب مجهول

واجه مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» في عدة دول حول العالم مشكلة في استخدام الموقع “اليوم السبت والموافق 2017/8/26″، بسبب عطل تمثل في عدم تمكن المستخدمين من إضافة منشوراتهم، سواءً على الصفحات أو الحسابات الخاصة، وقد ذكر أحد الخبراء أن حجم الخسائر قد بلغ 366 ألف دولار خلال ساعة واحدة.

عطل موقع الفيسبوك اليوم

عطل موقع الفيسبوك اليوم 2017

وذكر موقع «Express» البريطاني أن العديد من المستخدمين في المملكة المتحدة وأوروبا والولايات المتحدة لم يتمكنوا من استخدام الموقع عبر الـ Desktop منذ الثالثة والنصف عصرًا بتوقيت القاهرة، كما ظهرت بعض الحالات المتفرقة في أماكن اخرى منها مصر.
كما أظهر موقع Down Detector، المختص في قياس أعطال مواقع التواصل الاجتماعي، أكثر من 8 آلاف تبليغ عن تعطل «فيس بوك» خلال هذه الفترة، بالإضافة لأكثر من 5 آلاف تبليغ عن تعطل «إنستجرام».

هذا وقد عادت الخدمات إلى الفيس بوك بعد تعطلها قرابة الساعة مع تحسن ملموس في سرعة عمل الفيس بوك ومعدل استجابته لأوامر التشغيل وقد حاول الكثيرون الوصول لتفسير منطقى لسبب هذا العطل ولكن لم يكن هناك رأى جازم بالسيب وكانت كلها تكهنات غير مدعمة بالأدلة
ومن الجدير بالذكر أن تعطل الفيس بوك ليس بالحدث الجديد فقد تكرر أكثر من مرة وإن دل فإنما يدل على أن لا شىء متقن تمام الإتقان حتى الفيس بوك.
ويعني كذلك أن الفيس بوك قريبا جداً سوف يسبب إنقطاعه أو تعطله إلى أزمات من نوع جديد لم نشهدها من قبل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد