عاصفة رعدية تقتل العشرات وتدمر أكثر من 2000 مبنى بأمريكا  

عاصفة أمريكا، تعرضت ولايتي بولايتي ميسيسيبي وألاباما، بالولايات المتحدة الأمريكية، لإعصار مدمر، خلف خسائر هائلة في الأرواح والممتلكات.

 

وتشهد أمريكا حالة من الطقس السيئ، نتج عنه تساقط أمطار كثيفة على هيئة ثلوج في حجم كرات الجولف، مما دفع السلطات الأمريكية، لتحذير المواطنين، بأنهم في وضع مهدد للحياة

 

  أكثر من 2000 مبنى تهاوى أمام العاصفة

ويوجه الصليب الأحمر، بضرورة اطلاع المواطنين على أحوال الطقس، واخذ الاحتياطات اللازمة، لأن الولايات المتحدة الأمريكية، تتعرض لعواصف رعدية شديدة وأعصاير قوية.

 

وكشف الصليب الأحمر، عن الخسائر الأولية للعاصفة التي ضربت أمريكا، خلفت العشرات من الوفيات، وأن أكثر من 2000 مبنى تعرضت لأضرار جسيمة أو تم تدميرها.

 

ويواصل متطوعو الصليب الأحمر المساعدة في تقييم الأضرار السكنية في المجتمعات المتضررة، وذلك بسبب عاصفة أمريكا.

 

وكانت هيئة الأرصاد الجوية الأمريكية، قد حذرت المواطنين في بيان لها، “احتم الآن لحماية حياتك..أنت في وضع يهدد حياتك.. لأن الحطام الذي يتطاير من حولك يمكن أن يكون مميتًا.

ويعاني الأشخاص دون مأوى، الأمرّين من العاصفة، كما نبهت هيئة الأرصاد، أن الأضرار ستطول المركبات والشركات والبيوت.

وضربت عاصفة رعدية، الولايات المتحدة الأمريكية، يوم الجمعة الماضية، ووقع الإعصار الساعة 8:50 مساءً، بالتوقيت المحلي في منطقة سيلفر سيتي ورولينج فورك، وفقًا لبيان هيئة الأرصاد.

بيان الرئيس الأمريكي

 

ووجه رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، جو بايدن، بتقديم مساعدات اتحادية لدعم جهود التعافي الحكومية والمحلية في المناطق المتضررة، موجًه بتقديم تمويل للمتضررين في مقاطعات كارول وهمفريز ومونرو وشاركي.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد