عاجل: فرنسا تتراجع عن رفع الضرائب بعد ثورة أصحاب السترات الصفراء

نقلت اليوم الثلاثاء وكالة فرانس برس عن مصادر حكومية طبقا لـ سكاي نيوز عربية، أن رئيس الوزراء الفرنسي ادوارد فليب، يتعتزم الإعلان عن تعليق القرارات التي كانت سببا في ما اسمي بثورة أصحاب السترات الصفراء، بعد أن قررت الحكومة زيادة الضرائب على الوقود، وتأتي هذه الخطوة التي يعتزم “فليب” اتخاذها في محاولة لاحتواء الأزمة ونزع فتيل الغضب الذي شهدته فرنسا منذ الإعلان عن القرارات الاقتصادية الأخيرة.

فرنسا تتراجع عن قرارات رفع الضرائب على المحروقات

فرنسا تتراجع عن قرارات رفع الضرائب على المحروقات

التراجع عن القرارات بعد اجتماع الحكومة والمعارضة

وتأتي هذه القرارات بعد سلسلة من الاجتماعات التي عقدت امس الإثنين بين رئيس الوزراء وعدد من زعماء المعارضة للتوصل لحل للازمة التي تعيشها العاصمة الفرنسية باريس منذ عدة أيام.
وكان الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون قد أعلن في وقت سابق عن زيادة الضرائب على المحروقات، والذي اعتبره جزء من سياسته في محاربة تغير المناخ، بعد أن اعتقد انه يستطيع أقناع السائقين بالاستغناء عن الديزل واستبداله بأنواع أخرى أقل تلوثا للبيئة. وأكد في خطابة الذي ألقاه يوم السبت الماضي انه لن يحيد عن أهداف سياسته.

أجواء ما قبل التراجع عن القرارات

تأتي الإجراءات ألأخيرة التي تنوي الحكومة الفرنسية اتخاذها بعد أن قالت وزيرة العدل الفرنسية في وقت سابق أنها ستقدم كافة المتهمين بأحداث العنف إلى العدالة، وبعد أن صرح المتحدث باسم الحكومة أن احتمال فرض حالة الطوارئ وارد لمعالجة هذه الاضطرابات، بعد أن صرحت الشرطة الفرنسية أن ثلاثة أفراد لقوا حتفهم جراء أعمال العنف.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد