طائره لايصال الإنترنت للمناطق المحتاجه برعايه فيس بوك

بشأن طائره لايصال الإنترنت قال مسئول شركه فيسبوك أن طائرتها بدون قائد اكويلا التي تعمل بالطاقه الشمسيه والخاصه بإيصال الانترنت للعالم نجحت في رحلتها تجربتها الاولي وتم اجراؤها عبر 28 يونيو بلاية أريزونا والتي حلقت خلال بضع الاف الاقدام حتى مده 96 دقيقه مستمره في النجاح فطائره اكويلا التي يشرف علها الفيسبوك تتميز بأنها خفه وزنها.

طائره لايصال الإنترنت :

طائره لايصال الإنترنت
طائره لايصال الإنترنت
وتطير بارتفاعات كبيره وتعتمد في طاقتها على طاقه الشمس النظيفه. ومواصفات طائره فيسبوك للانترنت ونشر الرئيس التنفيذى لشركه فيسبوك مارك زوكربيرج خلال الصفحه الرسميه، والشركه تأمل بنهايه المطاف ويكون لها اسطول من Aquilas ويمكن أن تحلق لمده ٣ اشهر على الاقل بكل مره بإرتفاع 60000 قدم 18،290 متر معتمده على تقريبا 5000 واط من الطاقه والوصول مع بعضها حتى توفير الوصول الي الانترنت بشكل مستمر للمناطق الفقيره والنائية حول العالم.

الطائره لم تحلق حتى فتره قليله :

الطائره
الطائره
بالرغم من أن الطائره لم تحلق حتى فتره قليله لاتخطى شهرين وكانت تطمح فيسبوك الا أن الشركه تريد أن تكون أولى التجارب المبسطه لإختبار ضمن الامور الاوليه للطائره المتخطيه النجاح فيما تم اعداد كاميرات في متن اكويلا حول الإختبار لاعداد مقاطع يسمح موقع فيس بوك بتادولها للتسويق لمشروعاتها. وصرح الفريق المتخصص بتطوير الطائره بالتزامن من الرحله كانت صحيحه إلا تواجد مجموعه الملاحظات الهامه ويجب مراعات قواعدها بالرحله القادمه وضروره تمكين الطائره على من الشمس حتى تشحن البطاريات والمحافظه على المحركات وتعمل بشكل ليلي

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد