صدق أو لا تصدق: صورة البطاقة سيلفى

عانى الكثير من المصريين إلن لم يكن معظمهم من ردائة صورة بطاقات الرقم القومى حيث تظهر الصور الشعب المصري في مظهر سيىء للغاية على الرغم من أن مظهرهم يكون جيد في الواقع ولكن إهمال الموظفين وقلة التكنولوجيا كانت سبب في هذه الحالة التي تعتبر ظاهرة بين أفراد الشعب المصرى.
ولطالما تحد المصريين في مواقع التواصل الأجتماعى عن أنهم يحلمون بأن تكون صورة البطاقة مثل صورة البروفايل على مواقع التواصل الأجتماعى أو صورة سيلقي يمكن تغييرها وتحديثها ولم يتخيل أحد أن تطبق دولة ما هذه الظاهرة.
ولكن هذا حدث فعلا في أيرلندا لتحقق الدولة البريطانية حلم تمناه المصريون كثيرا حيث أصدرت أيرلندا بطاقة هوية في حجم بطاقة الأئتمان هى بديل للجواز السفر في حالة فقدانه أو تجديده فهى تستخدم لتحديد هوية الشخص كما أنها تصبح بديلا له في حالة نيته السفر داخل الاتحاد الأوروبي ولكنها لا تصلح للسفر خارج الأتحاد الأوربى.
البطاقة الجديدة سيتم عملها عن طريق تطبيق حكومى للهواتف الذكية يمكن الشخص من إضافة معلوماته الشخصية ثو إلتقاط صورة لنفسه سيلقي وبهذا تبعث البطاقة لمراجعتها في التطبيق الذي سوف يحذف أى صور قديمة أو منشورة على مواقع تواصل إجتماعى أو صور معدلة بالفوتوشوب أو صور غير لائقة.
ويعتبر هذا السبق الأيرلندى فرصة كبيرة لمحبى السيلقي من تحديد صورة بطاقة هويتهم كما أنها تعتبر تجربة فريدة من الممكن تعميمها في جميع أنحاد بريطانيا ومن الممكن أن تمتد لتشمل جميع دول الأتحاد الأوروبي في حال نجاح الفكرة.
البطاقة الأيرلندية يبلغ سعرها 35 يورو أى بما يعادل 40 دولار أمريكى وتمتد صلاحيتها لمدة خمس سنوات كاملة ولا تستطيع تغيير الصورة إلا بعد أن تنتهى هذه المدة.
الجدير بالذكر أن الفكرة الأيرلندية ستصبح متاحة في شهر يونيو من عام 2015.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. Abdel masoud ragaey يقول

    Melgy