صحيفة ايطالية تثير غضب الجماعات اليهودية

6703185099299640360no
نقلت صحيفة يديعوت احرونوت عاصفة الغضب التي أثارتها صحيفة “الجورنال ” الايطالية وسط الجماعات اليهودية إثر إعلانها عن نيتها إصدار ملحق مجانى اليوم ” السبت ” حيث تم تخصيص هذا الملحق عن السيرة الذاتية لأدولف هتلر من كتاب (كفاحى)، وذكرت صحيفة الجورنال أنها تهدف من هذا الإصدار تقديم كيفية صعود هتلر إلى الحكم.
.
كما نشرت الصحيفة مقالا بعنوان ” ما يجب أن نعرفه عن هتلر لا أن نتجاهله” ووصف المقال شخصية هتلر بالرائعة وأنه يثير الجدل بغض النظر عن أخطائة التي تتلخص في حادثة المحرقة والحرب التي خاضتها المانيا مع الاتحاد السوفيينى.

ومن ناحية أخرى إتهم رينز جاتنا رئيس اتحاد الجالية اليهودية في ايطاليا الصحيفة الايطالية بإصدارها الملحق مجانى فهى تهدف إلى نقل رسالة فاحشة إلى القراء وأنها ترغب في تدريس المحرقه ونشر العنف كى تغوص الانسانية في هاوية الكراهية، ويطالب المسئولين بوضع رقابة على دور النشر وفرض قواعد الأخلاق المهنية على الصحفيين في ايطاليا.

وأضافت الصحيفة أن هناك برامج لاسامية مشابهة لمنظمات اليمين المتطرف _حسب زعمها_ في المانيا تقوم بتوزيع نسخ من كتاب “كفاحى” لأدولف هتلر ويباع في المكتبات منذ شهر يناير حتى الآن، والأكثر من ذلك أنه قائمة أفضل الكتب مبيعا طبقا لاستطلاع “واشنطن بوست”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد